رياضة عربية

احتجاج الأردنيين على "غاز إسرائيل" يبلغ ملاعب كرة القدم

ورفع الناشطون لافتات عدة أثناء احتجاجهم مثل "الغاز ما بيصير دم" - أرشيفية
ورفع الناشطون لافتات عدة أثناء احتجاجهم مثل "الغاز ما بيصير دم" - أرشيفية
بلغ الاحتجاج على اتفاقية الغاز المبرمة بين الأردن وإسرائيل، ملاعب كرة القدم، حينما ظهر محتجون، الجمعة، خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة وهم يرتدون قمصانا مكتوب عليها "غاز العدو احتلال".

وارتدى 13 شخصا بينهم فتيات قمصانا بيضاء مكتوب على كل منها حرف مشكلين بذلك عبارة "غاز العدو احتلال".

وتشهد الأردن احتجاجات داخلية على اتفاقية الغاز التي وقعتها الحكومة الأردنية من أجل استيراد الغاز الإسرائيلي بقيمة 10 مليارات دولار والمحتجون يؤكدون استمرار تحركهم حتى إسقاط الاتفاقية.

وكان فرع حملة مقاطعة إسرائيل "BDS" في الأردن قد نظم وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء، احتجاجا على الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الأردنية في 26 أيلول/سبتمبر الماضي مع شركة "نوبل إنرجي" من أجل استيراد النفط الإسرائيلي والتي تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار.

وتعتبر حركة "BDS" أكبر حملة قامت بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المقاطعة لدولة الاحتلال، من العلاقات الأكاديمية إلى البضائع والغاز وغيرها.

ورفع الناشطون لافتات عدة أثناء احتجاجهم مثل "الغاز ما بيصير دم" وهتفوا "غاز العدو استسلام" و"يا نشمي ويا نشمية بدنا هبة وطنية".

وتفاعل النشطاء مع هذه القضية معبرين عن رفضهم لهذه الاتفاقية مع دولة الاحتلال، ونشروا تعليقاتهم تحت وسم "غاز العدو احتلال" الذي لاقى رواجا على صفحات التواصل، كما ورد على صفحة فرع حملة المقاطعة في الأردن على "فيسبوك" شعار "الشعب يريد إسقاط الاتفاقية".
التعليقات (0)