اقتصاد دولي

الذهب يقلص مكاسبه قبل قرار "المركزي الأوروبي"

انخفاض أسعار الفائدة يشجع المستثمر على انتقاء الأصول التي لا تعتمد على عوائد أسعار الفائدة - أرشيفية
انخفاض أسعار الفائدة يشجع المستثمر على انتقاء الأصول التي لا تعتمد على عوائد أسعار الفائدة - أرشيفية
قلص الذهب مكاسبه المبكرة، الخميس، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار، وتنتظر الأسواق نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

ومن المنتظر أن يبقي البنك المركزي على سياسته دون تغيير، لكن من المرجح أن يمهد لمزيد من التيسير النقدي في كانون الأول/ ديسمبر مع سعيه للحفاظ على انتعاش طال انتظاره في أسعار المستهلكين.

وتصب السياسات النقدية الميسرة في صالح الذهب والأسهم لأن انخفاض أسعار الفائدة يشجع المستثمرين على انتقاء الأصول التي لا تعتمد على عوائد أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات 0.1 بالمئة إلى 98.006. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب المقوم به أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1272.20 دولارا للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب، الأربعاء، أقوى مستوياته منذ الخامس من  تشرين الأول/ أكتوبر عند 1273.34 دولارا. وارتفعت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر 0.2 بالمئة إلى 1271.80 دولارا للأوقية.

وصعد السعر الفوري للفضة نحو 0.2 بالمئة إلى 17.67 دولارا للأوقية وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 944 دولارا للأوقية وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 637 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)