سياسة عربية

التحقيق مع أستاذين جامعيين مصريين بتهمة إهانة السيسي

نيتابينتباسنمابي
نيتابينتباسنمابي
أحيل عميد كلية التربية الرياضية السابق في جامعة بني سويف بمصر، الدكتور "م. أ"، والمدرّسة بالكلية، الدكتورة "أ. س" (مدرس مساعد)، للتحقيق؛ بدعوى "إساءتهما للدولة ورموزها أثناء المحاضرات، استنادا إلى مذكرتين مقدمتين من عميد الكلية الحالي الدكتور مختار أمين عبد الغني، ومدير الأمن الإداري".

وفي التفاصيل، قال رئيس الجامعة في بيان له، الأربعاء، إن "مذكرة عميد كلية التربية الرياضية أفادت بأنه أثناء إلقاء الدكتور "م. أ" محاضرة لطلاب الفرقة الثانية، خرج في حديثه عن محتوى المادة العلمية، وتطرق إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية، وتلفظ بكلمات تسيء إلى بعض رموز الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشارت المذكرة، بحسب ما نقلت صحف مصرية، إلى أن الطلاب هتفوا خلال المحاضرة بصوت عال ضد السيسي، وهو ما أثار جوا من عدم الانضباط.

وبعد ذلك، تدخلت الدكتورة "أ. س"، المدرس المساعد بالكلية معلقة، حيث قالت: "انتو مش انتخبتوا السيسي، استحملوا بقى"، الأمر الذي اعتبرته المذكرة "خروجا على القيم والأعراف والتقاليد الجامعية".

وكثرت الدعاوى على الأشخاص بتهمة "إهانة السيسي"، كان آخرها إحالة النيابة الإدارية المصرية، المذيعة عزة الحناوي، ومخرج ومعد برنامج "أخبار القاهرة"، بالتلفزيون المصري الحكومي، إلى المحاكمة التأديبية بمجلس الدولة، بعد تحقيقات استمرت أكثر من خمسة أشهر؛ بتهمة إهانة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال برنامج مذاع على الهواء مباشرة. 
التعليقات (3)
الباشا قادم
الخميس، 17-11-2016 07:11 م
أحيلوا كل الشعب للتحقيق فهو يتكلم بكلام مشابه
مصري
الخميس، 20-10-2016 03:24 م
رئس كل الحشاشين ضحوك دائما لاشيء يشغل باله .لم يكن يوما يحلم بهذا المنصب .حظ سعيد يارايس
فتحي. أبو. العزم.
الخميس، 20-10-2016 12:46 م
السلام. يارب

خبر عاجل