سياسة عربية

وزير إماراتي "يحرج" نفسه مع السعوديين بشأن مصر.. فماذا قال؟

قرقاش تجاهل الغضب الرسمي السعودي من مصر- أرشيفية
قرقاش تجاهل الغضب الرسمي السعودي من مصر- أرشيفية
وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، الغضب من الموقف المصري في مجلس الأمن الدولي بخصوص التصويت على قرارين لوقف إطلاق النار في حلب، بـ"الضجيج والبكاء على سقوط حكم الإخوان".

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" متجاهلا الموقف الرسمي السعودي الغاضب من مصر: "لا يهم ضجيج هؤلاء التصويت المصري ومبرراته أو حتى توجهات القاهرة، همهم الانتقام من فشل مشروع الإخوان السياسي".

وسخر نشطاء على حساب قرقاش من تصريحاته واتهامه الغاضبين من تصويت المندوب المصري لصالح القرار الروسي الذي أفشل مساعي السعودية، وتساءلوا عما إذا كان مندوب السعودية الذي انتقد مصر هو أيضا من الإخوان!

ونشر أحد المغردين ردا على حساب قرقاش، وأرفقه بصورة لتغريدة خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي السابق، إبان انقلاب السيسي والتي انتقد فيها تصويت مصر، وتساءل: "هل خالد التويجري من الإخوان؟".

واستهجن مغرد سعودي باسم "محمد القحطاني" ما قاله قرقاش، وقال في تغريدة: "ولكن هذا الضجيج أو أغلبه على الأقل صدر من معسكر يرفع شعار فوبيا الإخوان!! لهذا دعوى الانتقام دعوى ساقطة فابحث لك عن مخرج آخر".



وعلق مغرد سعودي آخر مرفقا تغريدة التويجري بالقول: "هذا إخونجي مسوي ضجيج".



وتساءل مغرد آخر: "وش دخل الإخوان؟ الإمارات والسعودية مصيرهم واحد كما تقول وسوريا من همومهم ومصر ضحكت علينا في تصويتها ودعمت روسيا الإرهابيه".



واستشهد أحد المغردين السعوديين، في رده على قرقاش، بتغريدة لإحدى الشخصيات السعودية المؤيدة لانقلاب السيسي وموقفه المنتقد عقب التصويت المصري.



واعتبر مغرد خليجي تصريحات قرقاش محاولة للخروج من الإحراج جراء الموقف المصري، وقال: "هل المندوب السعودي من الإخوان؟ الحرج باين بين السطور لا تستطيع إخفاءه".


التعليقات (2)
ابن الجبل
الإثنين، 10-10-2016 08:26 م
قرقاش يشارك ويتعاطف مع الدولة المصرية في الخسة والمذلة
محمد ليبيا
الإثنين، 10-10-2016 06:18 م
الحمد لله الذي أرانا هذا اليوم .

خبر عاجل