سياسة عربية

غضب من "MBC" لاستضافتها كريمة بعد هجومه على السعودية

ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها أحمد كريمة السعودية وشيوخها - تويتر
ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها أحمد كريمة السعودية وشيوخها - تويتر
عبّر دعاة سعوديون عن غضبهم من قناة "إم بي سي"؛ لاستضافتها أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، أحمد كريمة، بعد أيام من هجومه على السعودية، واعتبار قتلاهم في اليمن "بغاة"، وليسوا "شهداء".

واستضافت "إم بي سي"، السعودية، أحمد كريمة قبل يومين؛ للحديث عن فضائل يوم عرفة، في إحدى برامجها.

الكاتب الشهير جمال خاشقجي، علّق على اللقاء، قائلا: "نضرب أروع الأمثلة في التسامح أو....! أحمد كريمة الشيخ، الذي قال فينا وفي السلفية وعلمائها ما قال، ضيف MBC الآن للحديث عن يوم عرفة".

وتابع أحمد الرحيلي في حديثه عن كريمة: "اتهم ابن باز فقيه العصر والألباني محدث العصر والعثيمين والجبرين بالتطرف والإرهاب، وقتلانا في النار والحوثيون في الجنة".

الشيخ محمد البراك، قال: "ما من وسيلة لحرب الحق والفضيلة إلا كانت هذه القناة السابقة إليها،
اللهم اكف المسلمين شرها وشر مالكيها وداعميها".

عادل الماجد غرّد: "تقول لكم mbc بكل وضوح: عدوكم أيها السعوديون هو حبيبنا.. من يشتمكم نجعله ضيفنا.. لأن إغاظتكم هدف لنا لن نحيد عنه".

خالد العلكمي قال: "يشارك الأزهر بإقصائنا في الشيشان، فنكرّمه في الرياض، ويشتمنا أزهري ويسيء لعلمائنا وجنودنا، فنستضيفه في MBC، نحن نشجع الآخرين على الإساءة لنا!".

وقال غالب الروقي: "لا تغضب عليها من أجل وطنك فقط..! اغضب على الفجور الذي تروجه، وعلى السفور الذي تتبناه، وعلى أخلاق الأمة التي دمرتها".

الأمير خالد آل سعود قال: "اليوم كريمة، ورُبما غـدا خامئني يا MBC!!!".

أستاذ الفقه في جامعة أم القرى، محمد السعيدي، قال: "جامعة الأزهر تبرأت من أحمد كريمة، واحتفظت بالحق في محاسبته؛ لقلة أدبه وسفاهته، وجاءته التزكية من mbc باستضافته في يوم عرفة".

وأضاف: "هل استضافة الـmbc لهذا الحاقد في يوم المحبة إقرار بصحة ما قال!؟ شخصيا أعتقد أن كريمة عبر عما في صدور كثير من القائمين على القناة".

اقرأ أيضاكريمة: قتلى التحالف باليمن في النار وضحاياه شهداء

التعليقات (0)

خبر عاجل