سياسة عربية

الكويت تعتقل مصريا حاول قتل 5 أمريكان وبحوزته وثائق

الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية
قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، السبت، إن السلطات احتجزت شخصا يعتقد أنه "متشدد إسلامي"، بعد أن صدم سيارة كان يقودها في سيارة تقل خمسة أمريكيين.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية أن أحدا من الأمريكيين لم يصب في الهجوم، لكن المحتجز الذي حددت هويته على أنه مصري الجنسية، واسمه إبراهيم سليمان، أصيب ونقل إلى المستشفى.

وقالت إنه "بعد التحقيقات الأولية مع المتهم سليمان، وهو من مواليد 1988، من قبل الأجهزة الأمنية المختصة، عثر بمركبته على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر (داعش) الإرهابي، ومبايعته لهذا التنظيم"، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

ونشرت الوكالة صورة رجل ملتح. وقالت -نقلا عن البيان- إن حزاما ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة عثر عليها أيضا، وهي "تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي."




وهذه هي المرة الثانية في ثلاثة شهور تعلن فيها الكويت اعتقالها أشخاصا يشتبه بأنهم "متشددون".

وفي تموز/ يوليو، قالت الكويت إنها أحبطت ثلاث هجمات خطط لها تنظيم الدولة، من بينها محاولة تفجير مسجد للشيعة.

وفي حزيران/ يونيو 2015، تعرضت الكويت لهجوم من متشددين هو الأكثر دموية منذ عقود، عندما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد مكتظ بالشيعة، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا. وتبنى تنظيم الدولة هذا الهجوم.
التعليقات (1)
علي النويلاتي
الأحد، 09-10-2016 12:45 م
إن كان لديه حزام ناسف ومواد متفجرة فلماذا يصدم سيارته بسيارة الأمريكيين ولم يستعمل الحزام الناسف والمتفجرات؟؟ إنها لا تدخل العقل ولا المنطق. من السهل أن توضع في سيارته الرسالة وتلك المواد ليتهم بها زوراً وبهتاناً. الإحتمال الأقرب هو أن حادث السير هذا يجري إستغلاله من قبل النظام وقوات الأمن لتبرير تصعيد قبضتهم الحديدية على الشعب وإرهاب المعارضة والقوى الوطنية في نضالها للحقوق الديموقراطية، وضد تحالف النظام مع أعداء الشعب العربي من الأمريكان والبريطانيين.