سياسة عربية

الحوثي يتهم واشنطن بقتل مئات بعزاء والتحالف ينفي مسؤوليته

اتهم الناطق الرسمي باسم الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية بوقوفها وراء المجزرة ـ أرشيفية
اتهم الناطق الرسمي باسم الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية بوقوفها وراء المجزرة ـ أرشيفية
نفى التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مساء السبت، تنفيذ أي عمليات جوية استهدفت مجلس العزاء في صنعاء، في حين وصف وزير الخارجية اليمني استهداف صالة العزاء بصنعاء بأنها "جريمة قتل توازي قتل المدنيين في اليمن".

وكان تفجير وقع في صالة عزاء والد وزير الداخلية المعين من الحوثيين، جلال الرويشان، قال الحوثيون إنه ناتج عن غارات شنها طيران التحالف وأدت إلى مقتل وإصابة قادة سياسيين وعسكريين مواليين للحوثي وحزب المؤتمر (جناح علي صالح).

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عبر مصادر نقلتها وكالة "رويترز" إنه لم تنفذ أي عمليات جوية للتحالف في مكان التفجير الذي وقع في صنعاء.

وأوضحت المصادر أنه "من الممكن التفكير بأسباب أخرى للتفجير" الذي وقع في مجلس عزاء والد الوزير جلال الرويشان.

الخارجية اليمنية تدين

أعلن وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، إدانته استهداف "القاعة الكبرى (مجلس عزاء)"، معتبرا ذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أنها "جريمة مدانه توازي جرائم قتل المدنيين في كل اليمن".

وأضاف المخلافي أن "الحل الحقيقي لمآسي الحرب هو السلام الذي يجب أن نعمل من أجله ونسعى إليه".

الحوثي يتهم واشنطن

 اتهم الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) محمد عبد السلام، الولايات المتحدة الأمريكية بوقوفها وراء المجزرة البشعة التي حدثت اليوم باستهداف صالة عزاء في العاصمة صنعاء بأربع غارات جوية راح ضحتها 144 قتيلا و590 جريحا حتى الآن.

وقال محمد عبد السلام في اتصال مع قناة "الميادين" إن "القنابل التي تقتل اليمنيين هي قنابل أمريكية وهذا الغطاء الذي يستهدفهم هو غطاء أمريكي وهذه الطائرة التي تقتلهم هي طائرة أمريكية". مضيفا أن واشنطن هي من تلعب أيضا بملف المشاورات السياسية.

التعليقات (0)

خبر عاجل