رياضة دولية

مورينو يتلقى ضربة موجعة قبل ديربي مانشستر

"خوان ماتا"قال إن هناك مناوشات ومزاجات غير مستقرة بالمرة قبل الدربي- أرشيفية
"خوان ماتا"قال إن هناك مناوشات ومزاجات غير مستقرة بالمرة قبل الدربي- أرشيفية
نشرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية تقريرا رياضيا تحدثت فيه عن الأخبار السيئة التي تلقاها مدرب الشياطين الحمر في الآونة الأخيرة. وقالت الصحيفة إنه سيخوض لقاء الدربي منقوصا من خدمات كل من" لوك شاو" و"أنطونيو فالنسيا". وتجدر الإشارة إلى أن مورينيو لازال يملك خيارات متعددة لسد هذا الفراغ سواء بدالي بليند أو بماتيو درميان.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "عربي21" إن "جوزيه مورينو" على استعداد تام لمواجهة خصمه في ملعب "أولد ترافورد" دون اكتمال فريقه، كما أنه سيواجه أزمة دفاعية قبل مواجهة مانشستر سيتي  السبت، وخصوصا مواجهة غريمه اللدود "بيب جوارديولا". 

إلى ذلك قالت الصحيفة إن "مورينيو" لديه مخاوف بشأن الظهير الأيسر "لوك شاو" الذي أجبر على الانسحاب  بعد تعرضه لمشكلة في ربلة الساق خلال التدريب. وبشأن الظهير الأيمن "أنطونيو فالنسيا" فإنه لن يكون في صفوف فريقه، بعد مشاركته مع فريقه الوطني  الأكوادوري، إلا قبل يوم من المباراة.

وذكرت الصحيفة أن جوزيه مورينو عليه "أن يقرر إذا كان يستطيع أن يمكن كلا من شو وفالنسيا من اللعب رغم ظروفهما، أو إذا كان عليه أن يقوم بتعديل لاعبي الدفاع".

والجدير بالذكر أيضا أن مورينو سيلعب بدون "هنريخ مخيتاريان" الذي تعرض لإصابة في ضلعه حين كان يلعب مع منتخب أرمينيا. لذلك ففريق "مانشستر يونايتد" لن يتحمل هذا النقص في اللاعبين ضد مانشستر سيتي، لهذا  قال مورينو إنه سيضطر إلى تغيير مركز الدفاع وتحميل كل من "إريك بايلي" و"دالي بليند" هذه المسؤولية، خاصة أن بليند يمكنه أن يشغل مهمة الظهير الأيسر. ومن المحتمل أيضا أن نرى "كريس سمالينج" إلى جانب بايلي في قلب الدفاع. وكما قيل من قبل فإن كان "فالنسيا" غير مستعد للعب، فسيكون من المؤكد لدى "مورينو" مشروع بديل.

وفي هذا السياق، ستكون لمورينو رغبة جامحة في ترك "فالنسيا" على البنك وعدم إدراجه في التشكيلة الأساسية المقررة للعب ضد مانشستر سيتي. كما قال لاعب خط الوسط "خوان ماتا" إنه هو وأبناء فريقه ليس باستطاعتهم أن يكونوا متهورين في مواجهة السبت. وإنهم يجب ألا ينشغلوا بهذه الضجة المحيطة وهذا القلق المتزايد قبل المباراة المنتظرة.

وأشار "خوان ماتا" إلى أنه بعد فترة من الانقطاع الدولي، سيكون الكثير على أحر من الجمر في انتظار دربي السبت، مضيفا:" إن الكل واع بأنها لعبة ولكن علينا أن نستغلها في التفوق وتسجيل أهداف أكثر".

وفي الختام لفتت الصحيفة الانتباه إلى اعتراف "خوان ماتا"بأن هناك مناوشات ومزاجات غير مستقرة بالمرة قبل دربي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي خلال فترة الانقطاع الدولي، وإنه يجب عليهم التركيز على التدريب وعلى المباريات مع المنتخب الوطني وبعد ذلك سيكون لديهم متسع من الوقت للتفكير في هذا الدربي المثير.
التعليقات (0)

خبر عاجل