رياضة دولية

هؤلاء هم المدربون العشرة الأغلى أجرا في سنة 2016

المدرب الألماني، يورغن كلوب احتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى المدربين- أرشيفية
المدرب الألماني، يورغن كلوب احتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى المدربين- أرشيفية
نشر موقع "سبورتيلوجي" البريطاني تقريرا استعرض فيه تفاصيل حول المدربين العشرة الأغلى أجرا في عالم كرة القدم في سنة 2016. 

وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن المدربين هم الأشخاص الذين تعتمد على ذكائهم كل النوادي من أجل قيادة فرق كرة القدم نحو أهداف محددة، وتقع عليهم المسؤولية كاملة عند فشل الفريق في تحقيق هذه الأهداف. وترتفع قيمة عقودهم كلما كانت مهمتهم أصعب، وفقا لحجم الفريق الذي يعملون فيه. 

وذكر الموقع أن كلا من دافيد مويس ولوران بلون يتشاركان في المركز العاشر، بين أغلى المدربين أجرا في عالم كرة القدم بقيمة 5.1 ملايين باوند. وقد واجه كلا المدربين فترة صعبة في مسيرتهما في السنوات الأخيرة رغم انتقالهما بين فرق ومنتخبات عريقة. وقد تخلى فريق مانستر يونايتد عن مويس في سنة 2014، بعد كوسم كارثي في نادي الشياطين الحمر.

وأضاف الموقع أن المدرب التشيلي إيمانويل بيلجريني يعتبر من بين أغلى عشرة مدربين أجرا، بعد أن جعلته مسيرته الرياضية في أفضل الفرق الأوروبية يكتسب خبرة كبيرة، قبل أن يستقر في فريق مانشستر سيتي. وقد بلغت قيمة أجره السنوي، 5.75 ملايين باوند بعد أن نجح مع مانشستر سيتي في بلوغ الأدوار النهائية في الدوري الإنجليزي. 

وذكر الموقع أن المدرب السويدي سفين جوران إريكسون نجح في لفت أنظار الفرق الكبرى إليه في سنة 2015، وقد فاز بعقد خيالي في الدوري الصيني مع فريق جوينزهو، الذي بلغ معه المرتبة الثالثة في سنة 2016، قبل أن ينتقل إلى فريق العاصمة الصينية، شنغهاي. ويتقاضى إريكسون سنويا مبلغا قيمته 5.9 ملايين باوند. 

وأضاف الموقع أن المدرب البرتغالي أندري فياس بوس استحق مكانا في القائمة، بعد أن بلغت قيمة أجره السنوي 6.2 ملايين باوند. ورغم أن بداية المدرب البرتغالي الشاب لم تكن جيدة في الدوري الإنجليزي، بعد تخلي فريق توتنهام الإنجليزي عنه خلال فترة قصيرة، فإن ذلك لم يمنعه من الالتحاق بالدوري الروسي، ونجح في تحقيق إنجازات كبيرة في روسيا، ما جعل البعض يعتبره أفضل مدرب أوروبي هناك. 

وذكر الموقع أن المدرب الألماني، يورغن كلوب احتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى المدربين، بأجر بلغت قيمته 7 ملايين باوند سنويا. ويشرف كلوب حاليا على نادي ليفربول، بعد أن اضطر الفريق للتخلي عن سير أليكس فرغوسن بسبب نتائجه السلبية. 

وأضاف الموقع أن أرسين فينغر الذي يشرف حاليا على حظوظ فريق أرسنال، يتقاضى أجرا سنويا بلغت قيمته 7.2 ملايين باوند. وقد أصبح فينغر مدربا لأرسنال منذ سنة 1996، ولا زال يشرف على حظوظ الفريق الإنجليزي منذ ذلك الوقت، ما جعله أقدم مدرب في تاريخ أرسنال. ويخوض فننغر حاليا مفاوضات من أجل تجديد عقده مع أرسنال مقابل عقد قيمته 14 مليون دولار. 

وذكر الموقع أن لويس فان غال لم يكن أفضل المدربين في تاريخ مانشستر يونايتد، فقد حقق الفريق أثناء إشرافه عليه عديد النتائج السلبية، لكن ذلك لم يمنعه من أن يكون أكثر أغلى المدربين أجر، بقيمة 7.8 ملايين باوند سنويا. 

وأضاف الموقع أن مدربي منتخبات كرة القدم لا يتقاضون أجورا ضخمة مقارنة بمدربي الفرق. ويعتبر المدرب الإيطالي، فابيو كابيلو الذي يشرف على المنتخب الوطني الروسي من بين أغلى المدربين أجرا، بقيمة 8.62 ملايين باوند سنويا. 

وذكر الموقع أن المدرب البرتغالي جوزيه مورنهيو، يعتبر من بين أغلى المدربين أجرا في العالم، وهو من بين أفضل المدربين الذين أشرفوا على أقوى الفرق العالمية في إسبانيا، وإيطاليا، والبرتغال، وإنجلترا. ويتقاضى مورينهو بعد عودته إلى فريق تشيلسي، 11.28 مليون باوند سنويا. 

وفي الختام، يقول الموقع إن بيب جوارديولا يستحق المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل المدربين وأغلاهم أجرا بقيمة 15.98 مليون باوند، وهو أكثر المدربين الذين ينافسون مورينهيو في ميدان التدريب. وقد فاز جوارديولا خلال إشرافه على تدريب نادي برشلونة بأفضل الألقاب العالمية التي يمكن أن يحلم بها أي مدرب في العالم. 
التعليقات (0)

خبر عاجل