سياسة عربية

مقتل قياديين حوثيين وإصابة آخر في معارك متفرقة باليمن

دمرت قوات الجيش الوطني عددا من الأسلحة العسكرية التابعة للحوثيين بمأرب - عربي21
دمرت قوات الجيش الوطني عددا من الأسلحة العسكرية التابعة للحوثيين بمأرب - عربي21
قتل قياديان اثنان في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وأصيب آخر، في معارك متفرقة دارت بين الجيش اليمني ومسلحين قبليين مناوئين للجماعة في محافظتي تعز وذمار جنوب وشمال اليمن.

وفي هذا السياق، أفاد ناشطون في المقاومة الشعبية بتعز، بأن قياديين اثنين من جماعة الحوثي، قتلوا في مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في تعز أمس الثلاثاء. 

وأضافوا أن القياديين الميدانيين "ذياب أبو نسران" و"حسين الكبسي" لقيا مصرعهما في القتال الضار الذي دار بين الحوثيين والقوات الحكومية في تعز.

إصابة مشرف أمني في ذمار

من جهة أخرى، هاجم مسلحون قبليون ينتمون إلى بلدة عتمة التي تتبع إداريا مدينة ذمار، السجن المركزي فيها، أثناء محاولة الحوثيين تهريب متهم بقتل أحد أبناء قبيلة عتمة، ما أدى إلى إصابة مشرف السجن وهو قيادي حوثي يدعى بـ"أبي سلمان"، إصابة بالغة.  

وقال مصدر محلي إن المسلحين القبليين، اشتبكوا مع آخرين من أتباع الحوثي، عندما حاولوا تهريب أحد المسلحين التابعين لهم  يتهمونه بقتل أحد أبناء البلدة في مركز شرطة هران بذمار الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن القيادي الحوثي المكلف بحراسة السجن المركزي في المدينة، أصيب في الاشتباكات التي جرت بين أبناء قبيلة عتمة المعروفة بعدائها لجماعة الحوثيين. مشيرا إلى أن التوتر الامني في المدينة ما يزال قائما على خلفية هذه الاشتباكات.

تدمير أسلحة بمأرب 

في شأن متصل، دمرت قوات الجيش الوطني عددا من الأسلحة العسكرية التابعة للحوثيين وقوات صالح ببلدة صرواح (غربي مأرب) في ساعات متأخرة من يوم أمس الثلاثاء.

وأفاد "مركز سبأ الإعلامي" التابع للمقاومة، نقلا عن مصدر ميداني بأن الجيش والمقاومة دمرا اثنين من مدافع بي 10 ورشاش عيار 14:5، واثنين من رشاشات من نوع 12/7.

وأضاف المركز، الأربعاء، أن الجيش والمقاومة استهدفا مصادر نيران عناصر الحوثي وصالح أثناء استهدافها مواقع الجيش والمقاومة ودمرت تلك الأسلحة، مؤكدا مقتل خمسة من المسلحين الحوثيين وحلفائهم وجرح آخرين، بعد استهدافهم من قبل الجيش والمقاومة على مدخل سوق صرواح في مأرب.
التعليقات (0)