سياسة عربية

الأهرام المصرية تحذف خبر إشادة ليبرمان بسامح شكري

شكري ونتنياهو في مؤتمر صحفي بالقدس المحتلة - أ ف ب
شكري ونتنياهو في مؤتمر صحفي بالقدس المحتلة - أ ف ب
قامت صحيفة الأهرام المصرية بحذف خبر نشرته عبر موقعها الإلكتروني، الاثنين، يتحدث عن شكر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبيرمان لوزير الخارجية المصري سامح شكري لنزاهته وإخلاصه.

وكانت الأهرام نشرت الخبر تحت عنوان: "وزير الدفاع الإسرائيلي: نشكر سامح شكري على نزاهته وإخلاصه في أداء مهامه المقدسة"، وأرفقته بعبارة تعجب (!).

يذكر أن الصفحة الرسمية للصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما زالت تحتفظ بالخبر الذي أحدث ضجة بين رواد الموقع، إلا أنه بالدخول على رابط الموضوع تظهر مادة أخرى غير مادة وزير الدفاع.

وكان شكري خلال لقاء مع طلاب متفوقين في القاهرة ردّ على سؤال عما إذا كان قتل إسرائيل للأطفال الفلسطينيين يُعدّ إرهابا، بالقول إن الأمر لا يمكن أن يوصف كذلك دون وجود توافق دولي وقانوني على تعريف محدد للإرهاب.

وأثارت تصريحات شكري جدلا كبيرا في الأوساط العربية انصرف فيها الكلام في معظمه إلى انتقادها تصريحات الوزير المصري، بينما خرجت الخارجية المصرية لتقول إن التصريحات حرفت بشكل متعمد.
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 24-08-2016 08:04 ص
ولماذا تخفي جريدة الأهرام مثل هذا الخبر ، إن العلاقة بين نظام العسكر وإسرائيل مثل العلاقة المحرمة بين أثنين والكل يعلم بمثل تلك العلاقة إلا أنهما يظنان أنه لا أحد يعلم ، برغم كل الثمار التي نتجت عن هذة العلاقة الحميمية الأثمة ، وها نحن نري ونسمع كلما ازدات الضغوط علي العسكركلما زاد أرتمائهم وإلتصاقهم بأحضان إسرائيل ، فماذا يمكن إخفاءة بعد ذلك ؟.