سياسة عربية

المقاومة تفك حصار تعز وتتقدم في صنعاء وتقتل 17 حوثيا

تمكنت القوات الحكومية بإسناد من طيران التحالف من فك الحصار بشكل جزئي على مدينة تعز ـ أ ف ب
تمكنت القوات الحكومية بإسناد من طيران التحالف من فك الحصار بشكل جزئي على مدينة تعز ـ أ ف ب
 نجحت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية في فك الحصار جزئيا عن مدينة تعز، وسط معارك عنيفة مع المتمردين وقوات صالح في المحور الغربي من محافظة تعز جنوب اليمن.

وتمكنت القوات الحكومية بإسناد جوي من طيران التحالف الذي تقوده السعودية، من فك الحصار بشكل جزئي على مدينة تعز، بعد يومين من شن هجوم واسع انطلق من محاور عدة ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم. 

وقال مصدر في المقاومة إن قوات الشرعية تخوض قتالا ضاريا في جبهة الضباب (غربا) مع قوات الحوثي وصالح، في مسعى لتأمين الخط الرئيسي الذي يربط المدينة بمحافظات تقع جنوب البلاد، وفك الحصار المفروض عليها من هذا المدخل.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن المقاومة والجيش الوطني استعادوا السيطرة على عدد من المواقع في هذا المحور الاستراتيجي، ومن المتوقع استكمال السيطرة على الضاحية الغربية من مدينة تعز خلال الساعات القادمة. وفقا للمصدر.

تقدم بصنعاء وقتلى للحوثي

تمكن الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، من تحقيق تقدم عسكري في بلدة نهم شرق العاصمة صنعاء، وانتزاع السيطرة على جبل البياض الاستراتيجي وموقعي "الكحل والقتب"، بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي عبد الله صالح، اليوم السبت، بالتزامن مع استمرار المعارك الدائرة بين الطرفين في محافظة تعز جنوب اليمن.

وفي هذا الإطار، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبد الله الشندقي، إن الجيش والمقاومة حررا جبل "البياض" الاستراتيجي في نهم، بعد قتال شرس مع الحوثيين وقوات صالح في الريف الشرقي لصنعاء.

وأضاف الشندقي في بيان له، السبت أن المعارك على أشدها بين الطرفين، في ظل خسائر فادحة تكبدها الحوثيون وحلفاؤهم، حيث أسفرت عن سقوط نحو 17 قتيلا وعشرات الجرحى منهم، بينما قتل ثلاثة من أفراد الجيش والمقاومة وأصيب تسعة آخرون.
التعليقات (0)