سياسة عربية

مقتل قائد كبير وعدد من عناصر مليشيا بدر في الأنبار (صور)

بدر تشيع عددا من عناصرها في النجف- فيسبوك
بدر تشيع عددا من عناصرها في النجف- فيسبوك
أعلنت مليشيا بدر بزعامة هادي العامري، الجمعة، مقتل حمزة عبد الله العجيلي أحد قادتها الكبار والذي يعرف بـ"أبي أركان العجيلي"، أثناء معارك ضد تنظيم الدولة في جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق.

وأصدر هادي العامري بيانا نعى فيه قائلا: "إلى الشعب العراقي العزيز وأبناء بدر الغيارى فقيدنا الغالي المجاهد الغيور القائد أبو أركان العجيلي والذي وافته المنية اليوم (أمس)".

وأضاف: "فقدنا رجلا شجاعا مخلصا مثابرا قضى عمره مجاهدا في سبيل الله وخدمة شعبه ووطنه محاربا الطاغية المقبور وبعد سقوط النظام الديكتاتوري كرس فقيدنا الغالي حياته لخدمة شعبه ومجتمعه".

وعلى صعيد آخر قالت قناة "الغدير" المملوكة للعامري، إن "منظمة بدر تودع كوكبة من أبطالها إلى مثواهم الأخير في ‏النجف بعد استشهادهم في قطاع ‏جزيرة الخالدية شرق الرمادي".

ولم تذكر القناة في عبر حسابها في "فيسبوك" عدد قتلى مليشيا بدر الذين تم تشييعهم في النجف بعدما سقطوا جراء معارك تدور في جزيرة الخالدية منذ أيام ضد تنظيم الدولة.

وكانت قيادة عمليات الأنبار في العراق أعلنت، الجمعة، تحرير منطقة "جزيرة الخالدية" بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة، معلنة فرض سيطرتها على المناطق والقرى هناك، حسبما صرح قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي.

وأضاف المحلاوي: "عملية التحرير جاءت بعد استعادة السيطرة على منطقة البوكنعان آخر معاقل التنظيم في جزيرة الخالدية"، لافتا إلى أن "قواتنا قتلت أعدادا من عناصر داعش خلال تحرير البوكنعان".

يشار إلى أن جزيرة الخالدية تعد من أهم المدن المتبقية في محافظة الأنبار تحت سيطرة التنظيم، ولاسيما بعد استعادة مدن المحافظة الكبرى مثل الرمادي والفلوجة. 












التعليقات (0)