سياسة عربية

تنظيم الدولة يوزّع على جنوده وصيّة عمر الشيشاني.. ماذا قال؟

أوصى الشيشاني أمراء تنظيم الدولة بعدم اختيار بطانتهم بناء على أصولهم - تويتر
أوصى الشيشاني أمراء تنظيم الدولة بعدم اختيار بطانتهم بناء على أصولهم - تويتر
وزّع تنظيم الدولة على جنوده، نسخة من وصية قائده العسكري السابق عمر الشيشاني، الذي أُعلن عن مقتله قبل أسبوعين.

وفي الوصية التي نشرت نصها مجلة "النبأ" التابعة للتنظيم، طلب الشيشاني من جميع من كان تحت إمرته أن يسامحه، مشيرا إلى أنه سامحهم في جميع الأمور التي تخصه، كما أوصاهم بالاستغفار وتجديد التوبة.

وأوصى الشيشاني بـ"عدم ترك الهجرة والجهاد"، قائلا: "فيهما نجاة للنفس ونصر للدين".

عمر الشيشاني أوصى أيضا أمراء تنظيم الدولة بعدم اختيار بطانتهم ومقربيهم بناء على أصولهم، مشددا على وجوب اختيارهم على أساس "تقواهم وحسن تحملهم للمسؤولية".

وبعد وصيته للمسلمين بترك الدنيا وأموالها التافهة، قال في رسالة إلى أبي بكر البغدادي: "يا أمير المؤمنين، أسأل الله أن يبارك في عمرك حتى تجمع حولك المؤمنين المستضعفين الجياع المشتتين في الأرض".

وتابع: "أسأله تعالى أن يفتح على يديك بلاد الحرمين وبيت المقدس، وأطلب منك أن تسامحني إن كنت قد خالفت لك أمرا أو لم أستطع تنفيذه، وأن تسامحني فيما أنفقت من الأموال على العمل مما لم أتمكن من مراجعتك فيها، وإن ما أنفقته اجتهادا مني ليس بكثير إن شاء الله".

وأضاف: "يا أمير المؤمنين، سيبقى المهاجرون معك ما دمت قائما على الحق وكنت مع الله، وأسألك أن تتابع بنفسك جميع أمور المهاجرين، وأخيرا أسألك يا أمير المؤمنين أن تنسى القوقاز".

التعليقات (1)
منير
السبت، 30-07-2016 11:46 ص
عمر الشيشاني يوصي خليفته بفتح بلاد الحرمين والقدس وينسى بلاد المجوس. يبدو ان طريق نصر الله اللبناني وعبدالملك الحوثي اليمني وتنظيم داعش الى القدس يمر عبر جثث المسلمين. هؤلاء اذرع ايران في المنطقة لذلك تفكيرهم موحد.