سياسة عربية

جيش اليمن يسيطر على زنجبار ومدن أخرى جنوب البلاد (شاهد)

طالبت قيادة الحملة العسكرية بأبين سائقي السيارات على خط "زنجبار جعار" والخطوط الفرعية بوقف حركة المرور- فيسبوك
طالبت قيادة الحملة العسكرية بأبين سائقي السيارات على خط "زنجبار جعار" والخطوط الفرعية بوقف حركة المرور- فيسبوك
استعادت قوات الجيش اليمني بإسناد من المقاومة الشعبية، السيطرة على مدينة "زنجبار" عاصمة محافظة أبين، بعد انسحاب مسلحي تنظيم "القاعدة" منها، الأحد.

وأفادت مصادر مطلعة أن وحدات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تمكنت من إحكام قبضتها على المجمع الحكومي "مبنى السلطة المحلية" في أبين (جنوبي اليمن)، بعد دخولها مركز المحافظة "زنجبار"، في إطار الحملة العسكرية المدعومة من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادتها من تنظيم القاعدة.


                      

وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن قوات الجيش دخلت أيضا "جعار" ثاني أكبر مدينة في أبين، وكذلك لمنطقة الكود، بعد فرار عناصر التنظيم منهما دون قتال، وسط أنباء عن تحذيرات أطلقتها قيادة الحملة العسكرية بأبين تطالب سائقي السيارات على خط "زنجبار جعار" والخطوط الفرعية بوقف حركة المرور تجنبا لاستهداف سياراتهم بسبب الاشتباه بوجود سيارات مفخخة تركها التنظيم عقب انسحابه من تلك المدن.

وفي السياق ذاته، تداول ناشطون تسجيلات مصورة، لوحدات من الجيش والمقاومة، أثناء توجههم صوب أبين لتعزيز القوات التي سيطرت على زنجبار، والانتشار في كل المناطق والقرى التابعة للمحافظة.

                     

وأظهرت التسجيلات أصوات إطلاق نار قيل إنها "لاشتباكات خفيفة بين عناصر القاعدة والجيش الموالي للحكومة اليمنية في أبين".

وانطلقت الحملة العسكرية للقوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي، صباح اليوم لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة الخاضعة لسيطرته منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي.


                     
التعليقات (0)