سياسة عربية

مقتل أكثر من 20 مدنيا جنوب ووسط اليمن

لغم أرضي زرعه الحوثيون يقتل 11 مدنيا منهم 7 أطفال  ـ أرشيفية
لغم أرضي زرعه الحوثيون يقتل 11 مدنيا منهم 7 أطفال ـ أرشيفية
قتل أكثر من 20 شخصا وأصيب العشرات بينهم نساء وأطفال، الثلاثاء، جراء تصاعد وتيرة العمليات الحربية في مناطق عدة باليمن.

ففي مدينة تعز (جنوبا)، أفاد مصدر في المقاومة لصحيفة "عربي21" بأن 11 مدنيا منهم سبعة أطفال لقوا مصرعهم، وأصيب ستة آخرون الثلاثاء في منطقة حنا ببلدة الوازعية غرب تعز، جراء انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في وقت سابق، بسيارة كانت تقلهم في المنطقة التي كانت مسرحا للقتال بين المقاومة الشعبية والحوثيين.

وفي العاصمة صنعاء، أسفرت غارة جوية لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت مصنع للأغذية وسط العاصمة عن سقوط سبعة من عمال المصنع وجرح نحو 13 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وذكرت وكالة "خبر" المملوكة لصالح، نقلا عن مصدر في وزارة الصحة، لم تسمه، أن سبعة من العمال قتلوا، بينهم نساء وطفل، بالإضافة إلى جرح 13 آخرين، في قصف جوي استهدف مصنعا للأغذية الخفيفة بحي النهضة في صنعاء.

كما أسفرت غارة جوية لطيران التحالف الحربي، على محطة للتزود بالوقود في بلدة السحول بمحافظة إب (وسط) عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة أرقام الضحايا الذين أوردتهم وكالة خبر، وكذا أسباب استهداف التحالف للمصنع من مصادر مستقلة.

وقبل يومين، حذر الجيش اليمني والتحالف الداعم للشرعية، ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن المواقع الذي يتواجد فيها الحوثيون، كونها باتت معرضة للقصف، في وقت دعا فيه المتحدث باسم التحالف العربي، أحمد عسيري، المدنيين إلى المكوث في منازلهم في الأيام الثلاثة القادمة، حيث تشهد البلاد عودة مخيفة للقتال في أكثر من محور.
التعليقات (0)