سياسة عربية

إصابة قائد المقاومة اليمنية المساندة للجيش شرق صنعاء

"الحنق" من أبرز المطلوبين لجماعة الحوثيين الذين فجروا منازله في مسقط رأسه بمديرية "أرحب"، عام 2014- أرشيفية
"الحنق" من أبرز المطلوبين لجماعة الحوثيين الذين فجروا منازله في مسقط رأسه بمديرية "أرحب"، عام 2014- أرشيفية
أصيب القيادي البارز في المقاومة اليمنية، وعضو البرلمان، الشيخ، منصور الحنق، في المعارك التي دارت بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة، والمتمردين الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح من جهة أخرى، السبت،بمنطقة "المدفون" في بلدة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأفاد مصدر مسؤول في  المقاومة الشعبية مساء السبت، بأن الشيخ الحنق، قائد المقاومة المساندة للجيش الوطني في صنعاء، تعرض لإصابة قبل إنها "طفيفة" عقب استهداف مدرعة كان يستقلها بصاروخ حراري من قبل الحوثيين قرب "المدفون" جنوب نهم، حيث المعارك العنيفة بين الطرفين.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أنه "أصيب بشظايا في بطنه وشقه الأيمن، وحالته الصحية مستقرة"، حسب تعبيره.

ويعد القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح "منصور الحنق"، والمتحدر من بلدة "أرحب" (50 كيلو مترا شمالي صنعاء)، المعروفة بعدائها الشديد للحوثيين وشراسة أبنائها الذين خاضوا قتال ضار معهم قبل عامين، كما تعد إحدى مراكز النفوذ القبلي لحزب الإصلاح، والتي يراهن عليها في حسم معركة صنعاء.

و"الحنق" من أبرز المطلوبين لجماعة الحوثيين الذين فجروا منازله في مسقط رأسه بمديرية "أرحب"، عام 2014 عقب سيطرتهم عليها بعد انسحاب المقاتلين القبليين بموجب اتفاق رعاه وسطاء حكوميون وقبليون في تلك الفترة.
التعليقات (0)

خبر عاجل