رياضة دولية

لاعبة برازيلية تسجل هدفا عالميا وتدخل تاريخ الأولمبياد (فيديو)

وافتتحت كريستيان مشوار بلادها على أرضها في ريو 2016 بالتسجيل في مرمى الصين- أرشيفية
وافتتحت كريستيان مشوار بلادها على أرضها في ريو 2016 بالتسجيل في مرمى الصين- أرشيفية
دخلت البرازيلية كريستيان تاريخ مسابقة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية بالهدف الذي سجلته السبت في مرمى السويد (5-1) خلال أولمبياد ريو 2016.

وكان الهدف ضد السويد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى الثاني للاعبة البرازيلية البالغة من العمر 31 عاما في أولمبياد ريو، وقد جاء بطريقة رائعة بعدما حولت الكرة بكعب قدمها في الشباك.

ورفعت مهاجمة باريس سان جيرمان الفرنسي رصيدها إلى 14 هدفا في أربع مشاركات لها في الألعاب الأولمبية، لتكون أول من يحقق هذا الإنجاز إن كان عند الرجال أو السيدات، متفوقة على الأهداف الـ13 التي سجلها كل من الدنماركي سوفوس نييسلن (بينها 10 أهداف في مباراة واحدة فقط خلال أولمبياد 1908 ضد فرنسا التي خسرت 1-17) والمجري أنتال دواني (قاد بلاده لذهبية 1968 وفضية 1972).

وحسب ما أوردته وكالة فرانس بريس فإن كريستيان شاركت مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد أثينا 2004 وساهمت في قيادته إلى الفضية بتسجيلها 5 أهداف، ثم كررت الأمر ذاته في بكين 2008 حيث سجلت 5 أيضا قبل أن تكتفي بهدفين في لندن 2012 حين ودعت بلادها من الدور ربع النهائي.

وافتتحت كريستيان مشوار بلادها على أرضها في ريو 2016 بالتسجيل في مرمى الصين (صفر-3) ثم ساهمت السبت بتأهل أصحاب الضيافة إلى الدور ربع النهائي بالتسجيل في مرمى السويد قبل أن تخرج بسبب إصابة عضلية تحدث عنها المدرب فاداو قائلا: "الأطباء يهتمون بها لكنّ العوارض (نوع الوجع) تجعلنا مطمئنين. من الطبيعي أن تشعر بالألم عندما يلمسك الطبيب مباشرة بعد المباراة، لنرى ما سيحصل".

وتأمل كريستيان أن لا تكون الإصابة خطيرة من أجل مواصلة تألقها الأولمبي وهواية التهديف بتسجيلها الهدف الثاني في مباراة تألقت فيها أيضا بياتريز والأسطورة مارتا بعد أن سجلت كل منهما ثنائية.



                                            
التعليقات (0)