رياضة دولية

الاتحاد الإسباني يجري قرعة "الليغا" ويحدد موعد الكلاسيكو

كلاسيكو الذهاب سيقام على ملعب كامب نو يوم 4 كانون الأول/ديسمبر  ضمن الجولة الـ14- أرشيفية
كلاسيكو الذهاب سيقام على ملعب كامب نو يوم 4 كانون الأول/ديسمبر ضمن الجولة الـ14- أرشيفية
أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الجمعة، قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم "الليغا" موسم 2016-2017، والتي ستنطلق يوم 21 آب/أغسطس، وستختتم يوم 21 أيار/مايو من العام المقبل.

وستنطلق البطولة باستضافة حامل اللقب، برشلونة، لريال بيتيس على ملعب كامب نو في الجولة الأولى، في بداية تبدو غير صعبة.

فيما سيحل وصيف البطل، ريال مدريد ضيفا على ملعب أنويتا معقل ريال سوسييداد، في مواجهة قوية.

في حين سيستضيف فريق العاصمة الآخر، أتلتيكو مدريد، صاحب الترتيب الثالث الموسم الماضي عقب صراع طويل على اللقب، الصاعد حديثاً للأضواء، ألافيس، على ملعب فيسنتي كالديرون.

كما أسفرت القرعة عن مواجهتي الكلاسيكو، الأولى ستقام على ملعب كامب نو يوم 4 كانون الأول/ديسمبر ضمن الجولة الـ14، قبل أربعة أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي "الملكي" بطل أوروبا.

بينما سيقام لقاء الدور الثاني بين الغريمين التقليديين يوم 23 أبريل (نيسان) على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ33، أي قبل خمس جولات على ختام البطولة.

كما سيستضيف "البرسا" منافسه أتلتيكو على كامب نو يوم 21 أيلول/سبتمبر بالجولة الخامسة، على أن يزوره في 26 شباط/فبراير بفيسنتي كالديرون ضمن الجولة الـ24.

أما عن الديربيات، فيستضيف ملعب "فيسنتي كالديرون" ديربي العاصمة بين أتلتيكو وريال مدريد يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر  ضمن الجولة الـ12، على أن يقام لقاء العودة بينهما في معقل الملكي يوم 9 نسيسان/أبريل ضمن الجولة الـ31.

في حين سيستضيف برشلونة نظيره إسبانيول في ديربي كاتالونيا يوم 18 كانون الأول/ديسمبر  ضمن الجولة الـ16، على أن يقام لقاء العودة في "كورنيلا البرات" يوم 30 أبريل (نيسان) ضمن الجولة الـ35.

بينما سيقام ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس يوم 21 أيلول/سبتمبر بالجولة الخامسة في معقل الأول "سانشيز بيزخوان"، في حين سيقام لقاء العودة في 26 شباط/فبراير ضمن الجولة الـ24 بملعب بينيتو فيامارين.

وستشهد الجولة الأخيرة من الليغا استضافة حامل اللقب لإيبار في مواجهة سهلة نظريا، وزيارة الريال لملقا، وصداما بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو على "الكالديرون".
التعليقات (0)