سياسة دولية

محاولة اغتيال "فاشلة" لنائب إيراني وبروجردي يعلق ويتهم

آثار الرصاص على سيارة النائب الإيراني - قناة العالم
آثار الرصاص على سيارة النائب الإيراني - قناة العالم
قالت وسائل إعلام إيرانية إن نائبا في مجلس الشورى الإيراني نجا من محاولة اغتيال، الأحد.

وقالت قناة العالم الإيرانية إن النائب الكردي عن منطقة إسلام آباد ودالاهو التابعتين لمحافظة كرمانشاه (غرب)، "حشمت الله فلاحت بيشه" تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة.

من جهته أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الين بروجردي حصول محاولة الاغتيال، قائلا إن العملية كانت مخططا إرهابيا معدا له سلفا. وفق وكالة أنباء فارس الإيرانية.

ونقلت وكالة "فارس" عن النائب فرهاد تجري قوله، إن سيارة تقل عددا من مسؤولي محافظة كرمانشاه من بينهم قائم مقام دالاهو والنائب فلاحت بيشه، تعرضت إلى هجوم مسلح من أربعة مجهولين في منطقة ريجاب.

وأضاف: أن المسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على السيارة ثم لاذوا بالفرار، مشيرا إلى إصابة قائم مقام دالاهو ومقتل السائق.

ونقلت "فارس" عن مصدر وصفته بالمطلع قوله، إن الحادث وقع في الطريق المؤدي إلى منطقة ريجاب ، حيث أصيب قائم مقام دالاهو والنائب فلاحت بيشه، فيما لقي سائق السيارة ورئيس دائرة الطب البيطري في مدينة دالاهو مصرعهما.

وأشارت "فارس" إلى أنه تم مشاهدة أربعة أشخاص ينفذون العملية، ثم يضرمون النار في سيارتهم بعد إطلاق النار.

وأشار بروجردي إلى معاودة من وصفهم بـ"العناصر المناوئة للثورة" خارج الحدود لنشاطاتهم داخل الأراضي الإيرانية، وقال: مؤخرا حدثت اشتباكات بين العناصر المناوئة للثورة وقوات الحرس الثوري، ويبدو أن حادث اغتيال النائب البرلماني، نفذته الزمر المعادية للثورة التي تسللت إلى داخل البلاد". 
التعليقات (0)