سياسة دولية

رضائي يعلن تصفية خليتين "إرهابيتين "موجهتين من السعودية"

 أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي - أرشيفية
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي - أرشيفية
أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيرانن محسن رضائي، بأن السعودية كانت قد وجهت خليتين إرهابيتين بقيادة قنصليتها في مدينة أربيل شمال العراق إلى كردستان إيران، إلا أنه تم القضاء على عناصرهما جميعا. وفق وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية زعمت، الاثنين، "إحباطها عددا من المخططات لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى".

وقالت الوكالة إن هذه التفجيرات كانت ضمن "مخطط ضخم من متشددين إسلاميين سنة"، بحسب تعبيرها.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، إنه "في مخطط إجرامي من الجماعات التكفيرية الإرهابية المناهضة للإسلام، تم التخطيط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في عدة أماكن في البلاد خلال الأيام القادمة، وتم إلقاء القبض على الإرهابيين، وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات"، دون مزيد من التوضيحات أو نشر للصور.

وكتب رضائي في صفحته الشخصية على "إنستغرام"، مخاطبا الملك سلمان ونجله محمد بن سلمان ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير:

"إنه وفي الوقت الذي أغلقتم طريق بيت الله الحرام عن الحجاج الإيرانيين.. وفي الوقت الذي أدخلتم خليتين إرهابيتين بقيادة قنصليتكم في أربيل إلى حدود كردستان إيران، وقد قتلوا جميعهم... وفي الوقت الذي دعمتم فيه الإرهابيين في الفلوجة علنا، وتم تحرير الفلوجة رغم أنف التكفيريين.. تعالوا واتعظوا من هزائمكم في اليمن والعراق وسوريا، وأقلعوا عن قتل المسلمين والأطفال.. الجاهلية لن تعود لكم بفائدة سوى الخزي والعار".

اقرأ أيضا: إيران تزعم إحباط "مخطط" هجمات "ضخم لمتشددين من السنّة"
التعليقات (3)
الحد الجنوبي
الثلاثاء، 21-06-2016 11:58 م
هذا الكذاب الأشر يهرف بما لايعرف
ابو علي البصري
الثلاثاء، 21-06-2016 03:53 م
لو العالم يتخلص من ارهاب ايران لكان الناس في راحة وطمئنينة خاصة نحن في العراق فانه بفعل ايران ومليشياتها في العراق جعلت العراق ساحة معركة حتى تدفع الخطر عن اراضيها وابناء العراق يقتلون بالالاف بسبب ايران ومؤمراتها على العراق
ABOUYAHIA
الثلاثاء، 21-06-2016 07:42 ص
التيارات المتشددة اوجدتها طائفيتكم المقيتة وليست السعودية والجماعات الإرهابية التي تديرونها اكثر بكثير مما تتهمون به السعودية؛ثم انه لم تعد لكم اية مصداقية فاسكتوا عن الكلام فهو الأفضل لكم