رياضة دولية

بعد رحيله عن برشلونة.. هذه أبرز 5 محطات تاريخية في مسيرة ألفيس

داني ألفيس انضم إلى برشلونة في سنة 2008 قادما من فريق إشبيلية- أرشيفية
داني ألفيس انضم إلى برشلونة في سنة 2008 قادما من فريق إشبيلية- أرشيفية
نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا استعرضت فيه أبرز المحطات التاريخية في مسيرة لاعب فريق برشلونة، داني ألفيس.

وقالت المجلة في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن داني ألفيس الذي يبلغ من العمر 33 سنة أعلن منذ أيام قليلة عن نيته مغادرة برشلونة الموسم المقبل، بعد تجربة دامت أكثر من ثماني سنوات في الكامب نو. 

حزيران/يونيو 2008

وذكرت المجلة أن ألفيس انضم إلى برشلونة في سنة 2008 قادما من فريق إشبيلية الذي كان يلعب فيه منذ سنة 2002، وقد استثمر مسؤولو النادي الكتالوني مبلغ 35 مليون يورو لانتداب ألفيس من إشبيلية، وهو مبلغ يعتبر خياليا لانتداب لاعب يشغل خط مدافع. 

وأضافت المجلة أن صفقة انضمام ألفيس لبرشلونة في ذلك الوقت جعلت منه ثاني أغلى مدافع في التاريخ بعد ريو فرديناند، ومنذ قدوم تياغو سيلفا إلى نادي باريس سان جرمان في سنة 2012، أصبح ألفيس في المرتبة الثالثة، لكنه لازال ثالث أغلى الانتدابات التي يقوم بها برشلونة في تاريخه. 

أيار/مايو 2010

وذكرت المجلة أن موسم 2009/2010 كان من بين أفضل المواسم التاريخية، ليس فقط بالنسبة لبرشلونة بل أيضا بالنسبة لداني ألفيس الذي كانت مشاركته حاسمة في فوز برشلونة بستة ألقاب محلية وقارية، ولذلك واصل غوارديولا الاعتماد عليه في أغلب المباريات الحاسمة. 

وأضافت المجلة أن ألفيس حقق رقما قياسيا من المشاركات مع فريق برشلونة، ففي بداية سنة 2010 بلغ عدد المباريات التي شارك فيها مع النادي الكتالوني 100 مباراة، وبعد ذلك بأشهر قليلة تم ترشيحه للفوز بجائزة الكرة الذهبية ضمن قائمة ضمت أفضل اللاعبين العالميين.

أيار/مايو 2011

وذكرت الصحيفة أن داني ألفيس فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه مع برشلونة في نهاية شهر أيار/مايو 2011. وقد ساهم ألفيس في وصول فريقه للنهائي ضد مانشستر يونايتد قبل ذلك بسنتين، لكنه لم يتمكن من اللعب بسبب الإقصاء، واضطر لمشاهدة المباراة من المدرجات.

20 نيسان/أبريل 2014

وأضافت الصحيفة أن داني ألفيس يحتكر رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات مع النادي الكتالوني، فقد تجاوز اللاعب البرازيلي في شهر نيسان/أبريل 2014، الرقم القياسي للاعب الهولندي فيليب كوكو الذي لعب في برشلونة في الفترة الممتدة بين 1998 و2004، ويبلغ عدد مشاركات ألفيس مع برشلونة 391 مباراة، لكنه يبقى رقما متواضعا مقارنة بالنجم الأرجنتيني للفريق ليونيل ميسي الذي شارك في 639 مباراة. 

27 نيسان/أبريل 2014

وذكرت الصحيفة أن داني ألفيس كان ضحية حركة عنصرية من أحد جماهير فريق فياريال خلال الجولة 35 من منافسات الدوري الإسباني، عندما ألقت عليه الجماهير موزة، فقام بالتقاطها وتناولها قبل أن يقوم بتسديد ضربة الركنية، وقد أثار رد فعل ألفيس في ذلك الوقت إعجاب الكثير من المهتمين بالرياضة، ودعوا إلى وضع حد للعنصرية في ملاعب كرة القدم.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن ألفيس عقب على هذه الحادثة بعد المباراة قائلا: "أنه لا يجب أخذ هذه الحركات العنصرية على محمل الجد، بل يجب التعامل معها بسخرية"، لأن ردود الفعل العنيفة تساعدهم على الوصول إلى أهدافهم. 
التعليقات (0)

خبر عاجل