سياسة دولية

دونالد ترامب ينعي علي كلاي ويصفه بـ"البطل العظيم"

قال دونالد ترامب إن علي كلاي إنسان عظيم وسيفتقده الجميع- تويتر
قال دونالد ترامب إن علي كلاي إنسان عظيم وسيفتقده الجميع- تويتر
نعى المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، رحيل الملاكم العالمي محمد علي كلاي عن سن الـ74 عاما، وقال إنه "بطل عظيم".

وأضاف ترامب في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" مشيدا بخصال كلاي: "إنه بطل عظيم، وإنسان رائع، وسيفتقده الجميع".



وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت انتقاد علي كلاي لتصريحات ترامب حول منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، حيث قال الملاكم الراحل في تصريح نشرته شبكتا "إن بي سي" و"أ بي سي" الأمريكتان: "بوصفي شخصا لم يتهم أبدا بالمحاباة السياسية، أعتقد أنه ينبغي لزعمائنا السياسيين أن يستغلوا مواقعهم للحض على تفهم الدين الإسلامي والتوضيح بأن هؤلاء القتلة المغرر بهم قد شوهوا حقيقة الإسلام عند الناس".

وأضاف أن تصريحه "موجه إلى المرشحين الرئاسيين الذين يطالبون بمنع المسلمين من الهجرة إلى الولايات المتحدة (يقصد دونالد ترامب) والذين جعلوا الكثيرين ينفرون عن تعلم حقيقة الإسلام".

وتابع: "أنا مسلم، وليس من الإسلام في شيء قتل الأبرياء في باريس أو سان برناردينو أو أي مكان آخر في العالم".

ومضى يقول: "المسلمون الحقيقيون يعرفون أن العنف الوحشي الذي يمارسه من يطلق عليهم الجهاديون يتعارض مع مبادئ ديننا".

كما أعلن غريغ فيشر، محافظ مدينة لويس فيل، السبت، عن تنكيس الأعلام في المدينة حيث مسقط رأس أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي.

وقال فيشر في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الأعلام ستنكس إلى النصف حدادا على موت "رياضي القرن" محمد علي كلاي الذي وافته المنية صباح السبت، بعد معاناة مع المرض، داعيا ساكني المدينة لحضور المراسم في الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.



التعليقات (1)
Laminhamili
الأحد، 05-06-2016 07:34 ص
رحم الله محمد علي كلاي وادخله فسيح جناته وإناالله وإنا اليه راجعون لقد إفتقد الأسلام رجلا عظيما.