سياسة دولية

"ترامب" يتوعد بمحاربة تنظيم الدولة وليس "الأسد"

المرشح الجمهوري دونالد ترامب ألقى باللائمة على باراك أوباما بتعزيز قوة إيران - أرشيفية
المرشح الجمهوري دونالد ترامب ألقى باللائمة على باراك أوباما بتعزيز قوة إيران - أرشيفية
أعلن المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الملياردير المعروف، دونالد ترمب، مساء الجمعة، أنه سيعمل على محاربة تنظيم الدولة "داعش" بكل الإمكانيات، في حال فوزه في الانتخابات المتوقع إجراؤها نهاية العام الجاري.

وقال "ترمب"، في مقابة مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، ردا على سؤال حول سياسته الخارجية، في حال فوزه في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة: "سأقوم بمحاربة تنظيم الدولة بكل ما لدينا"، مشيرا إلى أنه سيوجه كبار قادته العسكريين لـ"تكبيدهم (داعش) شر هزيمة". 

وفيما يتعلق بالتدخل في سوريا، أضاف مرشح الرئاسة: "لن أتدخل في سوريا، ولم أكن لأولي أهمية لمحاربة بشار الأسد"، مضيفا أن بلاده "لديها مشاكل أكبر من الأسد".

وتابع: "لدينا إيران، روسيا وكلاهما يدعمان الأسد، وهذا ليس هو السبب الرئيسي الذي سيبقيني بعيدا، لكن وجودهما بالتأكيد عامل يساهم في تعقيد الأمور". 

وفي السياق، ألقى "ترمب"، باللائمة على الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، فيما وصفه بـ"تعزيز قوة إيران"، قائلا: "لدينا إيران أصبحت قوة بسببنا، بسبب بعض من أغبى الاتفاقيات التي رأيناها على الإطلاق"، في إشارة إلى الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة الدول (5+1).

وأضاف: "نحن الآن في مواجهة إيران وروسيا اللتين تفضلان بشار الأسد. نفترض بأن علينا قتالهما، وفي الوقت نفسه علينا أن نقاتل تنظيم الدولة الذي يحارب الأسد".
التعليقات (1)
السلام
الجمعة، 10-06-2016 01:28 م
سوريا لن تجد افضل من الأسد حاكم يحكمها