سياسة عربية

إسرائيل تفرج عن خالدة جرار بعد 15 شهرا من الاعتقال (فيديو)

اتهمت إسرائيل جرار بالتحريض عليها - أرشيفية
اتهمت إسرائيل جرار بالتحريض عليها - أرشيفية

أفرجت إسرائيل الجمعة عن  النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، بعد أن أمضت 15 شهرا في سجونها.

وأطلق سراح جرار عند حاجز عسكري إسرائيلي شمال الضفة الغربية.

وانتخبت جرار (53 عاما) في المجلس التشريعي ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في 2006. وكلفها المجلس التشريعي ملف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حكما بالسجن 15 شهرا على جرار بتهمة تشجيع الهجمات ضد إسرائيل وخرق أمر حظر سفر.

وتعتبر إسرائيل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة "إرهابية"، وكان الجيش الإسرائيلي أكد أن جرار كانت تشكل عند اعتقالها "مخاطر أمنية كبيرة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني الخميس، إنه بعد الإفراج عن جرار يظل ستة أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني معتقلين لدى إسرائيل، بينهم القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والباقي من حركة حماس.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 03-06-2016 02:51 م
أولا نبارك للسيدة خالدة جرار الإفراج عنها، ثانيا أنصحها بعدم مناكفة رئيس دولة فلسطين العظمى ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التخرير الفلسطينية ورئيس المجلس المركزى لحركة فتح ورئيس المجلس المركزى للحركة نفسها ورئيس كل شيء في فلسطين، وإلا فإن عودتها للمعتقلات الإسرائيلية واردة. كل هذا طبعا يتم تحت مسمى التنسيق ألأمنى المقدس لدى الرئيس عباس أطال الله في عمره