سياسة عربية

سلطات الاحتلال تحبط عملية تهريب طائرات بدون طيار إلى غزة

السلطات الإسرائيلية أحبطت عدة محاولات سابقة لتهريب الطائرات- وكالة معا
السلطات الإسرائيلية أحبطت عدة محاولات سابقة لتهريب الطائرات- وكالة معا
أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن جنودها على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة أحبطوا الاثنين، محاولة لتهريب 10 محركات صغيرة تستخدم في إطلاق "طائرات بدون طيار"، كانت في طريقها عبر رزمة بريدية من إسرائيل إلى قطاع غزة.

وقالت مصادر "فيماي سمى" بسلطة المعابر الاسرائيلية المسؤولة عن تشغيل معبر بيت حانون، إن أفرادها أحبطوا خلال الأسابيع الماضية وبالتعاون مع جهاز "الشاباك" عشرات المحاولات لتهريب وسائل قتالية، وأخرى مساعدة، عبر استخدام رزم البريد العادي، ومن ضمنها تهريب طائرات صغيرة دون طيار تم تفكيكها لتسهيل تهريبها إلى غزة عبر إرساليات البريد، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.

وتضاف عملية تهريب محركات الطائرات الصغيرة وفقا للمصادر الإسرائيلية، إلى سلسلة من محاولات تهريب أجهزة الإطلاق، وأخرى تستخدم في تحسين التصويب والإصابة، وأجهزة تستخدم في تحسين مدى وزيادة قدرة استقبال إرسال الهواتف الخلوية في الأماكن التي غابت عنها التغطية الخلوية العادية، وأجهزة بث واستقبال "فيديو" يعمل على موجة "5.8GHz" المحظور استخدامه حتى في إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول عديدة أخرى.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن "سلطة المعابر" صادرت المحركات والأجهزة الأخرى، فيما فتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا لتعقب محاولة التهريب.









التعليقات (0)