سياسة عربية

منظمة حقوقية تدعو سلطات غزة للتراجع عن تنفيذ أحكام بالإعدام

عناصر من الشرطة الفلسطينية في غزة قبل إعدام أحد المتهمين- أرشيفية
عناصر من الشرطة الفلسطينية في غزة قبل إعدام أحد المتهمين- أرشيفية
طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطات الفلسطينية في قطاع غزة بالتراجع عن نيتها تنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت بحق عدد من مرتكبي جرائم القتل في القطاع.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنه اليوم إن إلغاء العقوبة أدعى في هذه الظروف التي يمر بها قطاع غزة من حصار واحتلال وفقر مطالبة باستبداله بعقوبة بديلة تحقق الردع العام وتتماشى مع ظروف القطاع.

ولفتت إلى أن "الجرائم الوحشية" التي ارتكبها الاحتلال أكسبت سكان قطاع غزة دعما وتعاطفا كبيرا على مستوى المجتمع الإنساني، وهذا الدعم في ازدياد ويتوسع، وهو ما يحتم على السلطات الحاكمة في قطاع غزة أن تحافظ عليه وتحصنه.

وأضافت: "إن تنفيذ أحكام الإعدام التي توالت الأخبار على لسان مسؤولين في قطاع غزة عزمهم على تطبيقها سينال من هذا الدعم ويشوه صورة المظلومية الواضحه لقطاع غزه وما يعانيه السكان من الحصار ومن الحروب التي شنتها إسرائيل على القطاع".
 
وأثارت جرائم القتل التي وقعت في القطاع مؤخرا الرأي العام في غزة، ودفعت باتجاه تنفيذ أحكام الإعدام بعد مطالبات عدد من الوجهاء والشخصيات المحلية بإنفاذ الأحكام.

وآخر جرائم القتل وقعت بحق والدة مدير العلاج في الخارج بوزارة الصحة الفلسطينية، وهي سيدة سبعينية قتلت على يد شاب حاول سرقة منزلها.
التعليقات (0)