سياسة عربية

نائب كويتي يشكل تحالفا دوليا لمقاضاة السعودية بتهم الإرهاب

دشتي رفعت عنه حصانته النيابية- أرشيفية
دشتي رفعت عنه حصانته النيابية- أرشيفية
قال النائب الكويتي عبدالحميد دشتي، إنه شكل تحالفا حقوقيا لمقاضاة السعودية عن ما أسماه "تورطها بأعمال إرهابية" في المنطقة والعالم.

وأوضح دشتي الذي رفع البرلمان الكويتي عنه الحصانة بدعوى إساءته للسعودية، أن مبادرة تشكيل تحالف حقوقي جاءت عقب صدور قرار من الكونغرس الأمريكي يسمح لأمريكيين برفع دعاوى على السعودية بسبب أحداث 11 سبتمبر، والهجوم على مبنى التجارة العالمي في حينه.

وأوضح أن التحالف الموسع على المستوى العالمي سيضم محامين وحقوقيين دوليين لتمثيل أسر "ضحايا" الإرهاب الذي ضرب أمريكا، بحسب قناة المنار التابعة لحزب الله.

ونقلت "المنار" عن مصادر مقربة من دشتي، أنه سيتولى شخصيا "تغطية كافة تكاليف التحالف"، مشيرا إلى أن الهدف منه إظهار الوجه الحقيقي لـ"الإرهاب السعودي".
التعليقات (3)
عبد الواحد
الأربعاء، 22-06-2016 01:21 م
اظن ان هدا المفتي لم يصله ا?س?م بعد
محمد - ليبيا
السبت، 21-05-2016 07:31 م
اللهم اشغل الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
جابر عثمان
السبت، 21-05-2016 02:24 م
عجب ان يترك اللى يسما عبد الحميد دشتى دون ان يحاسب علا افعاله واعماله اولً شوه واساء لبلده الذى عاش به والى اسرته ال دشتى وكذلك الى السعوديه بلاد الحرمين وهو يعلم ان ما يعمله خطا لاكن الذى يدفعونه لعمل الاساءات لن ينفعوه وهو الذى خسر كل نفسه وبلده واهله واذا كان ما يفعله صحيح فليحضر الى الكويت ويفند اقواله وليضع المحامين ومعروف للقاصى والدانى عدل القضاء فى الكويت لاكن يلقى التهامات والاقاويل دون اثباتات وهو بالخارج وفى حمايه من يكره دول الخليج كافه فهاذ ليس عمل الرجال انما عمل الجبناء الذين نهايتهم مزابل التاريخ