سياسة عربية

لهذه الأسباب رجّح مسؤول مصري فرضية الإرهاب وراء الطائرة

وزير الطيران شريف فتحي أعلن أن فرضية هجوم إرهابي أكثر ترجيحا من العطل الفني - أرشيفية
وزير الطيران شريف فتحي أعلن أن فرضية هجوم إرهابي أكثر ترجيحا من العطل الفني - أرشيفية
رجح مصدر مسؤول مصري رفيع المستوى، الجمعة، أن يكون هجوم إرهابي محتمل وراء سقوط الطائرة المصرية "MS 804".

وأرجع المسؤول ذلك أثناء حديثه لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، لطريقة وقوع الحادث، وانحرافها من السماء تعزز صحة الفرضية أكثر، حسب قوله.

وأوضح أن "المحققين سيكون بإمكانهم الحصول على مزيد من المعلومات من الصندوقين الأسودين للطائرة التي يأملون في العثور عليها قريبا بعد العثور على حطام من الطائرة".

وأضاف المصدر أن الحكومة المصرية شعرت بالحاجة للكشف عن شكوكها، بسبب الانتقادات التي اعتبرت أن الحكومة "في حالة إنكار" خلال حادث الطائرة الروسية في سيناء في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكان وزير الطيران المصري شريف فتحي أعلن في مؤتمر صحفي، الخميس، أن فرضية الهجوم الإرهابي أكثر ترجيحا من العطل الفني.

وبينما تحقق السلطات المصرية في طاقم الطائرة وقائدها والعناصر الأمنية التي كانت على متنها، قال المصدر إنه "لا يوجد أي شيء يورطهم بأي طريقة ولا يوجد أي دليل على ذلك"، وأضاف أن طريقة فقدان السيطرة على الطائرة وسقوطها الحاد بمقدمتها مثل "قفزة الغطس الرأسية" تشير إلى أن قائد الطائرة لم يقدها نحو البحر.

وأكد المصدر المسؤول أن "السلطات المصرية تسعى للحصول على معلومات من فرنسا حول العناصر الأمنية وعمال نقل الحقائب والخدمات قبل أن تقلع في رحلتها الأخير من مطار شارل ديغول في باريس"، مضيفا أن "الطائرة خضعت لإجراءات التفتيش قبل مغادرة القاهرة".
التعليقات (0)