حقوق وحريات

باسم عودة يلتقي ابنته ويهديها وردة في عيد ميلادها (صور)

احتفلت ابنة عودة مع والدها لأول مرة منذ 3 سنوات - فيسبوك
احتفلت ابنة عودة مع والدها لأول مرة منذ 3 سنوات - فيسبوك
بعد ثلاث سنوات من الاعتقال والتضييق في الزيارات، وعدم الالتقاء المباشر بين "وزير الغلابة" وأهله وبناته، استطاع وزير التموين في عهد الرئيس المصري محمد مرسي، باسم عودة، التقاء أولاده، وتقديم وردة لابنته، التي لا تدري لمَ اعتقل أبوها ولمَ يقبع بالسجن حتى الآن، كما هو حال عودة الذي أكد أنه لم يتسلم قرار الإحالة حتى الآن.

باسم الذي شرح ظروف الاعتقال الصعبة التي يمر بها، طلب من القاضي أن يسمح له بتهنئة ابنته في عيد ميلادها، ليسمح الأخير له، ويكون عيد ميلاد استثنائيا بوردة محب لحبيبته، ومبعد لقريبته، وأهمها أب يحتضن ابنته.





أمتار قليلة كانت تفصل عن مشهد آخر مفعم بالإنسانية بين الطبيب أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، وبين زوجته وابنته.

أحمد عارف الذي اعتقل في تموز/ يوليو 2013، وأكد أنه خسر 49 كغ من وزنه، وأنه تعرض للتعذيب داخل المعتقل، استطاع هو الآخر الحصول على حقه البسيط، وقابل ابنته وعانقها.



المشهدان أثارا شجون ومشاعر العديد من الحاضرين، الذين صفقوا وهتفوا عند لقاء عودة وعارف بأهاليهم، وتجرد الصحفيون والمحاميون والمصورون من مهنهم، وأخرجوا الإنسان الذي بداخلهم في هذه اللحظات.

وليس بعيدا، فحتى بعض القنوات المؤيدة للانقلاب في مصر، تعاملت مع الخبر بإنسانية تامة، ونشرت خبر التقاء عودة وعارف أهاليهم، مثنية على تصرف المحكمة بالسماح بذلك.

وعلّقت الإعلامية إيمان الحصري، على سماح هيئة المحكمة لنجلة الدكتور باسم عودة، بلقاء والدها أمام منصة المحكمة، وقالت إن المشهد يُعد "لفتة إنسانية عظيمة".

وأضافت الحصري، خلال تقديمها برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور": "القاضي أمر باستدعاء ابنة دكتور باسم للاحتفال مع والدها بعيد ميلادها، الحقيقة المشهد إنساني عظيم من الطراز الأول، حيث إنه اشتكى للقاضي بالجلسة الماضية من أنه لا يستطيع رؤية أبنائه، فاليوم قرر رئيس المحكمة السماح له برؤيتهم".

وتابعت بتأثر: "أؤكد أنه بعيدا عن كل الكلام في السياسة، المشهد إنساني من الدرجة الأولى، إحنا بني آدمين.. ما حدث مشهد إنساني رائع".

التعليقات (1)
شامي محب لعودة
الأربعاء، 18-05-2016 08:42 م
اللهم انتقم ممن كان سبب شقائهم