سياسة دولية

ترامب وساندرز يفوزان بالانتخابات التمهيدية بفيرجينيا الغربية

ترامب فاز بشكل سهل لغياب المنافسين وفوز ساندرز لن يغير ميزان القوى لصالح كلينتون ـ أ ف ب
ترامب فاز بشكل سهل لغياب المنافسين وفوز ساندرز لن يغير ميزان القوى لصالح كلينتون ـ أ ف ب
فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت الثلاثاء بولاية فيرجينيا الغربية، في نتيجة غير مفاجئة؛ كونه المرشح الأوحد، بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية أن الملياردير المثير للجدل فاز في هذه الولاية، الواقعة في سلسلة جبال الأبالاش، والتي يعدّ قطاع المناجم فيها أحد مواضيع الحملة.

كما فاز برني ساندرز في الانتخابات التمهيدية في ولاية فيرجينيا الغربية، في نتيجة لا تغير في ميزان القوى المائل لمصلحة هيلاري كلينتون، الأوفر حظا لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية إلى الانتخابات الرئاسية.

لكن الخسارة في وست فرجينيا تشير إلى متاعب لكلينتون مع الناخبين من الطبقة العاملة، في ما يطلق عليه (حزام الصدأ)، وهي منطقة صناعية ستحتاج فيها إلى أن تحقق الفوز في ولايات رئيسية، مثل أوهايو وبنسلفانيا، عندما تواجه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات العامة.

وأعلنت شبكتا "أن بي سي" ثم "فوكس نيوز" فوز ساندرز في هذه الولاية الجبلية، في حين أظهرت نتائج فرز 16% من الأصوات أن سناتور فرمونت حصل على 48% من الأصوات، مقابل 43% لوزيرة الخارجية السابقة.
التعليقات (0)