سياسة عربية

عشرات الإصابات في الضفة وإصابة في غزة

قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات المناهضة للاستيطان في قرية "كفر قدوم" ـ أرشيفية
قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات المناهضة للاستيطان في قرية "كفر قدوم" ـ أرشيفية
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم الجمعة؛ جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات المناهضة للاستيطان في قرية "كفر قدوم" قضاء مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عراب الفقهاء لـ"عربي21"، إصابة نحو 28 مواطنا فلسطينيا؛ أربعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و24 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، منوهة إلى أن من بين المصابين المصور مثنى الديك الذي أصيب بعيار معدني في الرجل، والصحفي أحمد شاور الذي أصيب بعيارين معدنيين في اليد والرجل.

وأوضحت أن طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر؛ قامت بنقل بعض المصابين إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما قامت بعلاج بعض المصابين ميدانيا.

من جانبه، ذكر منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، في بيان صحافي نشره الجمعة، أن عشرات من جنود الاحتلال؛ "قاموا باقتحام قرية كفر قدوم، تحت غطاء كثيف من إطلاق الأعيرة المطاطية والإسفنجية وقنابل الغاز والصوت"، مؤكدا أن قوات الاحتلال "قمعت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما".

وفي سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني، بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات التي وقعت مساء اليوم، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة غزة، وذلك عقب إطلاق جنود الاحتلال المتواجدين على طول الشريط الحدودي النار تجاه مجموعة من الشبان كانوا بالقرب من السياج الحدودي.

ويشهد الشريط الحدودي حالة من التوتر والغليان، وذلك عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي، كشفه لنفق "هجومي" للمقاومة الفلسطينية، وتجدد القصف ما بين الاحتلال والمقاومة على فترات متقاربة خلال الأيام الأربعة الماضية.
التعليقات (0)