سياسة دولية

رضائي يدعو لمعاقبة النظام السعودي ويصفه بألفاظ سيئة

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي- فارس
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي- فارس
طالب أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، في تصريحات له، بمعاقبة النظام السعودي، واصفا إياه بأنه "نظام شرير ومجنون".

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، فإن المسؤول الإيراني، حذّر الاثتين، من مغبة استمرار تصرفات النظام السعودي التي وصفها بـ"الجنونية"، مضيفا أنه "إذا لم يعاقب هذا النظام فسيستمر في إساءاته".

وأورد رضائي في صفحته الشخصية على موقع "إنستغرام"، الاثنين، أن "تصرفات النظام السعودي تجاوزت مستوى الشر، وبلغت حدّ الجنون"، مشيرا إلى أن السعودية خلال قمة التعاون الإسلامي الأخيرة في إسطنبول، مارست الضغوط، وأنفقت أموالا طائلة من أجل إضافة أربعة بنود مناهضة لإيران إلى البيان الختامي للقمة.

واستشهد على قوله بإقرار السعودية منح ماليزيا 700 مليون دولار، على الرغم من أن هذه المنحة قديمة أقرت بها ماليزيا في 26 كانون الثاني/ يناير 2016، إلا أنه ربطها بالقمة.

وقال: "إن مثل هذه الإساءة لم توجّه إلى إيران على مدى تاريخ المؤتمرات الإسلامية"، وفق قوله.

اقرأ أيضا:
 BBC: هبة السعودية لرئيس وزراء ماليزيا كانت لدعمه ضد "الإخوان"
التعليقات (2)
الحد الجنوبي
السبت، 28-05-2016 08:21 م
ومن سيعاقبكم أنتم ياقتلة أيدكم ملطخة بدماء المسلمين في سوريا واليمن
أحمد حمزه طلف .
الإثنين، 18-04-2016 09:11 م
يعني أوقح وأحقر من هيك شخصيه .بل وأوسخ وأنجس وأقذر رجل مثل رضائي ما شفت بحياتي حقيقة ا?مر الحقد يم? قلوبهم هؤ?ء أبناء المتعه جل همهم المسلمين السنه .لم ولن يفكرو يوما بأزدهار أبرن أبدا والله لو ينفقو أموالهم بدل السلاح لكا أصبحو منارة الشرق في العالم ووضعو اليابان وكوريا الجنوبيه جانبا لكن جحاش يا حصرة