سياسة عربية

القسام: ما أخفته إسرائيل في نفق رفح سنكشفه لاحقا (فيديو)

الاحتلال زعم أنه هدم النفق عام 2014- يوتيوب
الاحتلال زعم أنه هدم النفق عام 2014- يوتيوب
زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها عثرت قبل أيام على "نفق كبير" للفصائل الفلسطينية، يمتد من جنوب قطاع غزة ويدخل في الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال موقع "واللا" العبري، إن النفق يمر عبر منطقة معبر كرم أبو سالم، مشيرا إلى أن عمقه يبلغ نحو 40 مترا تحت سطح الأرض.

وبثت مواقع إسرائيلية مقطعا مصورا، قالت إنه لعمليات الحفر في موقع النفق ومشاهد ملتقطة عبر روبوت للجيش الإسرائيلي أدخل إلى النفق.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أن قواته "دمرت النفق خلال حرب عام 2014، إلا أن حماس تمكنت من إعادة بنائه"، لافتا إلى أنه "نفق هجومي افتقدته حماس"، على حد قوله.

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن ما أعلنه العدو الإسرائيلي اليوم من عثوره على نفق هجومي للمقاومة الفلسطيني ما هو إلا "نقطة في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".

من جانبها توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بكشف التفاصيل الخاصة بالنفق في الوقت المناسب والذي قالت "القسام" إن الاحتلال "أخفاها عن جمهوره".

وأوضحت الكتائب في بيان رسمي صدر عنها اليوم أن الإعلان عن العثور على النفق "ليس أكثر من مناورة مكشوفة حاول فيها تقليد ومحاكاة أساليب القسام  بينما لم يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه وذلك بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها قادة العدو العسكريون والسياسيون وفي خضم حالة الرعب التي يعيشها المستوطنون فيما ما يسمى بغلاف غزة".

وأضاف بيان الكتائب أن "ما أعلنه العدو ليس إلا نقطة في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبه وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".




التعليقات (1)
حمزة أبو ملّوح
الإثنين، 18-04-2016 11:57 ص
حسب موقع المجد الأمني التابع لداخلية غزة النفق قديم واستخدم في الحرب الماضية