سياسة عربية

صفعوا صورة السيسي بالحذاء.. وإعلامي: كسروا الخوف (فيديو)

نزل الآلاف إلى الشوارع في مظاهرات "جمعة الأرض"- أ ف ب
نزل الآلاف إلى الشوارع في مظاهرات "جمعة الأرض"- أ ف ب
قام عدد من المتظاهرين الغاضبين ضد تنازل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، في مظاهرات "الأرض هي العرض"، التي خرجت الجمعة، بصفع صورته بأحذيتهم، تعبيرا عن رفضهم لما فعله، وسبوا أمه بألفاظ نابية، وسخروا من نصيحتها له، فيما فسر إعلامي موال للسيسي الأمر قائلا إن مظاهرات اليوم كسرت حاجز الخوف لدى شباب 25 يناير، على حد قوله.

الحذاء فوق صورة السيسي

وعلى وقع الهتاف الأثير الذي ردده شباب ثورة 25 يناير "مش هانمشي.. هو يمشي"، قام عدد من المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، بوضع صورة السيسي على الأرض، ووضع الحذاء فوقها، ثم رفعوها إلى أعلى، وفوقها الحذاء، مواصلين هتافهم: "قول ما تخافشي: السيسي لازم يمشي".


"أم السيسي بتاعكم"

ولم يكتف المتظاهرون بذلك، بل سبوا السيسي بأقذع السباب، في ما يتعلق بأمه، وهي شتائم اعتاد شباب الأولتراس على توجيهها لوزير داخلية الرئيس المخلوع حسني مبارك، حبيب العادلي، حيث قالوا: "هوأ.. هوأ .. هوأ... (....) أم السيسي.. العرص بتاعكم"، مضيفين: "شدي حيلك يا بلد.. الحرية بتتولد".

وتحذر "عربي21" القارئ من أن الألفاظ الواردة في المقطع التالي خادشة للحياء.



كسروا حاجز الخوف

وتعليقا على المشهد قال معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والإعلامي الموالي للسيسي: "إن استراتيجية (اسمعوا كلامي أنا بس) أو (متتكلموش في الموضوع ده تاني).. الاستراتيجية دي مش شغالة، وبصراحة ما تنفعش مع الجيل ده"، على حد قوله.

وكان السيسي كرر هاتين الجملتين في خطابه الأخير.

وأضاف عبدالفتاح، في تقديمه برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور"، الجمعة: "لو أنا قلت للطلاب ما تسمعوش كلام حد غيري، وما حدش يكتب في الامتحانات سوى الإجابات بتاعتي أنا بس.. هيبدأوا يفكروا بره الصندوق".

وأردف: "حدثت بلبلة  من خطاب السيسي، وما يطلبه من اصطفاف وتوحد، وحديثه عن مخاطر خارجية"، وقوله: "ما تسمعوش كلام الفيسبوك وتويتر.. لكن هذا يحدث حالة من التمسك (من قبل الشباب) بما هم عليه".

واستطرد: "ده كلام غلط احتمال يكون فيه حاجة صح.. استراتيجية ما تسمعوش كلام حد ثاني.. وما تسمعوش كلام حد غيري.. واضح أنها مش شغالة".

وأضاف: "هناك جيل ما ينفعش معه الكلام ده.. هذه الحقيقة من حقائق الكون.. لابد أن تتعامل معها".

وأردف: "ثانيا: مظاهرات اليوم لثوار ثورة 25 يناير، الذين يعتبرون أنفسهم ضد 30 يونيو، كتبوا أنهم وصلوا إلى استنتاج أنهم كسروا حاجز الخوف، وأن الناس (أجهزة الدولة) هي اللي  خافت".

وتابع: "الرسالة التي يقولها ثوار 25 يناير بعد مظاهرات النهاردة، حتى لو كان العدد اللي كان موجودا هو 500 .. أو ألف.. أو 1500 أو 2000.. أيما كان الرقم.. الرسالة أنهم يقولون: هذا قليل سيتبعه كثير يوم 25 أبريل المقبل، وعاملين دعوات كثيرة للنزول"، بحسب قوله.

واستطرد: "إحنا مش معيز، ولا حيوانات علشان تمشينا بالعصايا.. ولازم يكون فيه تواصل سياسي، ومش هتعرف تقود البلد إلا لما يكون هناك تواصل سياسي مع المعارضين"، وفق وصفه.
التعليقات (2)
عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون يا % ‎8-)‎عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون يا % 8-)
الأحد، 15-05-2016 04:53 ص
ومن ألأشقم ولكل ألفنون يا ألي ألأرهابين وألعاطلين وألمغررين جهلو وعملاء من أجل تعطيل مسيرة شعب أبي ووطن ومواطن مصري ورث عن أجدادة ألعزيمة وألأرادة وألتحدي وقادر علي أنه يكتسحكم تمامأ وفي لمح ألبصر من علي أرض ألمحروصة ومصر قد أعطتكم كثيرأ من ألفرص لعلي أن يعود ألجاهل للرشد ألذي قد هجرة ومن سنين ألتعديل في ألمخ وألجماجم ويعود مرة أخري أبولهب ألي جحورة ألمكيفة ألتي خطط ألي حشرهم فيها ألي ألأمراض وألسموم ألي أن يأتي عليها ألدور ويتم تفجيرها وبعد ألعسل ستذقون ألمر وأي أم أو أب أو أخت أن لم تخرج لنا علي ألشاشة ألأرهابية ويدعي مالم يكون ويقولون مالم ولن يفعلون وهني أري وأقرأ في هؤلاء مغيابون وجهلة مربوطة في رمود أبولهب وهاهم في زريبة ألخرفان ومن يدعي فيهم أنه من ثوار 25 يناير 2011 م فهوا منافق وهانحن ثوار علي طول علي كل ظالم وضريبة ألوطن وألوطنيين ومش ألخونه وألعملاء وأن كان ألسيسي رئيس ألأنقلاب فنحن ألشعب ألمصري ألذي أنتفض وهوا ألمنقلب علي ليس عامكم ألذي حكمتونا فية أنتفض وأنما أنقلب علي سنينكم ألسوداء ومن ألنقراشي ألي ناصر ألي بطل ألنصر وألسلام حتي لو خصرنا فية ألجلد وألصقط فهذا كان ومازل من جهل ألكثثير منا ألذي تستغلوة في كل تنفيذ رغباتكم في أنتقام علي طول وألسيسي رئيسي ورئيس مصر ألوطني ألذي وعد وبحق ألله ينفذ ويشهد له العالم وهل يا أبوجهل وأبو لهب تتوقع أن تلك ألصورة ألكذرة أن تغضب أو تهز أو تضايق رجل ضحي وبحياتة من أجل مصر أن تهزة أفعال مجانين ألصورة ألتوماتيكين وأنتم أصلأ وبعد 85 عامأ ألاام وقتل وحرق وأرهاب أليوم أنتم في ألأنفااس ألأخيرة وللأبد يامجنون فمن غير مصر ستكون وألوطن ألذي بأسم ألوطنية ألتي قد قتلتوها في عقول أربع أجيال أو أكثر وألرئيس ألوطني شطة في ألبنطلون ألمقطع وصاقط ياشاااذين ويغلق قريبأ للأبد علي أسوء وأسود صفحة في تاريخ مصر وألأمة ألعربية وحنحتفل بذكري نحركم وكما نحر ألبطل صدام حسين عبدألصبور ألأشقم ولكل ألفنون وفي ديمقراطيته ألصهيو قالو شرعية ألشعوب وهم يقتلونها ي ح ألخرفان وألعلوج 14 مايو 2016 م حقنا نشر ألرد يا
محمد عبداللطيف
السبت، 16-04-2016 04:54 م
أن الله لا يصلح علم المفسدين
God Bless EGYPT
السبت، 16-04-2016 05:10 م
يللا بصوت واحد ... هوأ.. هوأ .. هوأ... .. أم السيسي.. العرص بتاعكم. <br>God Bless EGYPT