حقوق وحريات

مصر تعد قائمة بمواقع تتهمها بالإرهاب من ضمنها "عربي21"

حكومة مصر تعد قائمة بالقنوات والمواقع الإلكترونية التي تتهمها بـ"دعم الإرهاب"- أرشيفية
حكومة مصر تعد قائمة بالقنوات والمواقع الإلكترونية التي تتهمها بـ"دعم الإرهاب"- أرشيفية
تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وثيقتين عليهما ختم مجلس الوزارء المصري، تكشفان إعدادها قائمة بمواقع وقنوات فضائية مصرية وعربية، تتهمها بأنها "داعمة للإرهاب" و"محرّضة عليه"، من بينها ورد اسم صحيفة "عربي21" اللندنية.
 
ولم يتم التأكد بعد من صحة هاتين الوثيقتين، إذ لم تعلق الحكومة المصرية عليهما بعد، ولكن الناشطين يتوقعون صدور قرار بشأن هذه القائمة قريبا. 

وجاء في الوثيقة الأولى، تحت تصنيف "عاجل/ سري للغاية"، بعنوان "كتاب دوري لرئاسة الوزراء"، أنه: "يُرجى التفضل بالإحاطة أنه ورد تقرير يتضمن قائمة مرفق صورتها بأسماء بعض المواقع والقنوات الفضائية المحرّضة على العنف والإرهاب وبياناتها (الاسم والدولة)، والتوصية بعرض الوثيقة على مختلف الوزارات والجهات الرسمية".

وأوردت الوثيقة: "بالعرض على السيد رئيس الوزراء وجه بالكتابة لسيادتكم لاتخاذ ما يلزم نحو تعميم القائمة في نطاق وزارتكم الموقرة".

وجاء في القائمة العديد من المواقع الإخبارية من بينها "عربي21، والعربي الجديد، ومصر العربية، وشبكة رصد، والمصريون، والشعب، والجزيرة نت، وإخوان أون لاين، والعرب القطرية"، وبعض القنوات الفضائية مثل: "مكملين، والشرق، والثورة، والجزيرة".



التعليقات (1)
منتصر
الجمعة، 15-04-2016 12:56 م
نشكر الغباء المصري على اهدائهم لنا على طبق من ذهب اسماء المواقع الحرة الشريفة التي توصل الحقيقة. صراحة لم اكن اعلم بكل هذه المواقع وسأخزنها في المفضلة لدي.