سياسة عربية

ماذا قال الجعفري فدفع وفد السعودية للانسحاب من لقاء الجامعة؟

اتهم الجعفري دول الخليج بالإرهاب - أرشيفية
اتهم الجعفري دول الخليج بالإرهاب - أرشيفية
انسحب الوفد السعودي، برئاسة وزير السفير السعودي في القاهرة أحمد بن عبد العزيز قطان، من اجتماع للجامعة العربية، بعد كلمة لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصف فيها دول الخليج بالإرهابيين.

وبحسب ما نقلت مواقع عراقية، ومصرية، قال الجعفري في كلمته إن الحشد الشعبي العراقي، وحزب الله اللبناني، حفظوا كرامة العرب، وإن من يتهمهم بالإرهاب هو الإرهابي.

وعلى إثر تصريحات الجعفري قام الوفد السعودي بالانسحاب فورا من مكان الاجتماع.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبرت مؤخرا، حزب الله اللبناني، منظمة إرهابية، وحظرت التعامل معه، أو مع القنوات المحسوبة عليه، وذلك بسبب مشاركة الحزب في الحرب الدائرة في سوريا واليمن.

كما أوقف السعودية هبة عسكرية كانت من المقرر أن تصل إلى الجيش اللبناني، بسبب عدم إدانة لبنان للهجوم على القنصلية السعودية في إيران.
التعليقات (7)
خلدون اهلاوى
السبت، 07-05-2016 12:33 ص
الجعفرى مجرم لقيط ولاؤه لولاية الفقيه اهلكه الله ومعه حزب الشيطان وايران راس المجوس
وسام العراقي
السبت، 12-03-2016 10:24 ص
هذا ما يحدث عندما تركتم العراق لتحكمه جراثيم ايران، هولاء ليسوا سوى مجوس لبسو الجلد العربي الاسلامي ليدمرو الدين الاسلامي والدول العربية وكان العراق وسوريا اول ضحيتين. فمتى تنهض العرب ليخلصونا من هولاء الحثالات.
فراس العراقي
السبت، 12-03-2016 06:03 ص
العتب مو على الجعفري ولا على ايران ولكن العتب على الدول التي تسمح لامثال هؤلاء باعتلاء المنابر العربية والحديث باسم العراق وانتم تعرفوهم جيدا ليسوا من ابناء العراق وهذا هو التفاق العربي
حقيقة
الجمعة، 11-03-2016 08:18 م
ولَك هو حزب آلات من أين له كرامه
الجنرال
الجمعة، 11-03-2016 05:27 م
الجعري ذو أصول ايرانية ووجوده بالجامعة العربية اختر اق ايراني للجامعة