سياسة دولية

الجيش الأمريكي يبني قاعدة عسكرية سرية في إسرائيل (فيديو)

تحسبا لأي هجوم من إيران أو حزب الله أو حماس- (أرشيفية) أ ف ب
تحسبا لأي هجوم من إيران أو حزب الله أو حماس- (أرشيفية) أ ف ب
كشف موقع "وللا" الإسرائيلي، الخميس، أن الجيش الأمريكي يقوم ببناء قاعدة عسكرية سرية مضادة للصواريخ وسط "إسرائيل"، مشيرا إلى أن الهدف منها هو مواجهة الأخطار المتزايدة التي تمثلها الصواريخ التي تمتلكها إيران، وحزب الله اللبناني، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتي تشكل "تهديدا" للاحتلال الإسرائيلي.

وبين "وللا" أن القاعدة العسكرية "المحصنة ضد الهجوم الصاروخي؛ وصلت إلى مرحلة متقدمة من البناء"، لافتا إلى أن العمل داخل هذه القاعدة "سيكون على مدار 24 ساعة، تحسبا لأي طارئ، بحيث ترتبط القاعدة بجهاز رادار يشرف على تشغيله الجيش الأمريكي، ويقع بالقرب من ديمونا".

وأوضح الموقع أن تجهيز هذه القاعدة يأتي على خلفية المناورة العسكرية الجوية الكبيرة (جونيبر كوبرا) التي شارك فيها من وقت قريب كل من أمريكا و"إسرائيل"، وتضمنت التدريب على سيناريوهات مختلفة، كإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ على دولة الاحتلال، مشيرا إلى أنه "سيتم ربط القوات الأمريكية والإسرائيلية بنظام تحكم وسيطرة، وخطة عمل واضحة، وفحص إمكانية وصول القوات الأمريكية في الوقت المناسب".

ونقل موقع "وللا" عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله إن الفترة الزمنية التي تحتاجها القوات الأمريكية منذ بدء الهجوم المحتمل، وحتى نشر المنظومات الأمريكية في المنطقة؛ تمثل "نقطة ضعف".

وأضاف المصدر أنه "سيتم تركيب أنظمة دفاع مختلفة من الصواريخ التي ستشمل (باتريوت، وايجيس، والعصا السحرية، والقبة الحديدية)، مشيرا إلى أن "التهديدات التي تواجه إسرائيل؛ تتمثل في أنوع مختلفة من الصواريخ قصيرة المدى (15كم)، وبعيدة المدى (700كم)".

وأكد الموقع الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني يمتلك ما لا يقل عن 120 ألف قطعة من الأسلحة المعدة للاستخدام ضد (إسرائيل)، مشيرا إلى أن حركة "حماس" التي تعمل على إعادة بناء منظومتها الصاروخية "ستنتهي قريبا من ذلك، حيث زادت وتيرة تجاربها الصاروخية مؤخرا".


التعليقات (0)