حقوق وحريات

سجن وترحيل ثلاثة لبنانيين في الإمارات لصلات بحزب الله

الإمارات صنفت حزب الله منظمة إرهابية - أرشيفية
الإمارات صنفت حزب الله منظمة إرهابية - أرشيفية
قالت وسائل إعلام محلية، الاثنين، إن محكمة إماراتية قضت بسجن مواطنين لبنانيين وثالث يحمل الجنسيتين اللبنانية والكندية لستة أشهر، وإبعادهم بعد ذلك عن البلاد؛ بتهمة إنشاء جماعة مرتبطة بحزب الله اللبناني.

ولم تحدد وكالة أنباء الإمارات هوية الأشخاص الثلاثة، لكنها قالت إنهم أنشأوا دون ترخيص جماعة "ذات صفة دولية" تابعة لحزب الله.

وقالت صحيفة غلف نيوز التي تصدر باللغة الإنجليزية إن الكندي اللبناني عمره 62 عاما مقابل 66 و30 عاما للمواطنين اللبنانيين، وإن الثلاثة أدينوا بإنشاء مكتب لحزب الله وممارسة أنشطة تجارية واقتصادية وسياسية دون تراخيص.

وقالت المحكمة إن التهم يعود تاريخها لما قبل تشرين الأول/ أكتوبر 2014. ونشرت الإمارات في تشرين الثاني/ نوفمبر من ذلك العام قائمة بعدد من الجماعات التي صنفتها الحكومة كمنظمات إرهابية، بينها اثنتان مرتبطان بحزب الله في الخليج.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلنت الإمارات، وكذلك السعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت، تصنيف حزب الله المدعوم من إيران كمنظمة إرهابية، وحذرت أي مواطن أو أجنبي وافد من الارتباط به.

وأيد حزب الله النظام السوري في الحرب الأهلية الدائرة في هذا البلد منذ خمس سنوات، بينما دعمت دول خليجية عربية جماعات معارضة تسعى لإسقاط بشار الأسد.
التعليقات (1)
مهند شروف
الخميس، 07-04-2016 10:05 ص
أنا احتج على استخدامكم التعبير ازمة بدل الثورة. في سورية يا سادة ثورة شعب عظيم و ليس أزمة أو حرب أهلية. وجب التنويه.