سياسة عربية

المقاومة اليمنية تتقدم في الجوف وتتراجع في تعز

جاء انسحاب قوات المقاومة بعد ساعات من انسحاب جنود تابعين لقوات التحالف من المنطقة- أرشيفية
جاء انسحاب قوات المقاومة بعد ساعات من انسحاب جنود تابعين لقوات التحالف من المنطقة- أرشيفية
سيطر الجيش اليمني وقوات المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية على بلدة "براقش" الأثرية في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، بالتزامن مع تراجع المقاومة الشعبية في بلدة الوازعية في تعز، وهو ما مكن الحوثيون وقوات الجيش الموالي لهم من السيطرة على عدد من المواقع في البلدة.

وأحكمت قوات الشرعية، الخميس، قبضتها على بلدة "براقش" في الجوف، بعد ساعات من السيطرة على منطقة الصفراء التي تعد من أهم معاقل الحوثيين في المحافظة، حسبما ذكره إعلام المقاومة.

من جهته، كشف المتحدث باسم مقاومة الجوف، عبد الله الأشرف، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مديرية المتون في المحافظة.

وكتب الأشرف تعليقا موجزا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا إن التحالف استهدف عربات تقل عشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح في منطقة الحيال مزوية بالجوف، ما أدى إلى مقتل عدد منهم. ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من المعلومات الواردة في حساب ناطق مقاومة الجوف بموقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

تقدم حوثي في تعز

من جهة أخرى، أعلن الحوثيون إحرازهم، الخميس، تقدما نوعيا في محافظة تعز، حيث سيطروا على عدد من التباب في بلدة الوازعية جنوب غربي المدينة بعد مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية.

وذكر "الإعلام الحربي" التابع للحوثي أنه جرى تأمين عدد من التباب والمرتفعات الجبلية أبرزها "جبل أتيس"، في وقت أكدت فيه مصادر إعلامية في مقاومة تعز لـ"عربي21" بأن رجال المقاومة تراجعوا وانسحبوا من عدد من التباب التي سقطت بأيدي الحوثيين وقوات المخلوع صالح في جبهة الوازعية، بسبب نفاذ الذخيرة وغياب أي تعزيزات لهذه الجبهة.

وجاء انسحاب قوات المقاومة بعد ساعات من انسحاب جنود تابعين لقوات التحالف من المنطقة، وفقا لـ"موقع يمن مونيتور".
التعليقات (0)