سياسة عربية

تقدم واسع للمقاومة اليمنية في تعز

أعلن الناطق باسم المجلس العسكري للمقاومة أن التقدم متواصل- (أرشيفية) الأناضول
أعلن الناطق باسم المجلس العسكري للمقاومة أن التقدم متواصل- (أرشيفية) الأناضول
أحرز الجيش الوطني وقوات المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية، الخميس، تقدما نوعيا، في محافظة تعز (جنوب اليمن)، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، بالتزامن مع غارات لقوات التحالف على تجمعات حوثية في المدينة.

وأعلن الناطق باسم المجلس العسكري للمقاومة، عقيد ركن، منصور الحساني أن قوات الشرعية سيطرت على إدارة مصنع الشيباني ومكتب الجمارك ومصنع الثالج بمنطقة الحصب غرب مدينة تعز، في الوقت الذي تمت فيه السيطرة على أكمة القروض وحصن المخعف بشكل كامل في مديرية المسراخ جنوبي المدينة.

وأضاف الحساني في بيان له، مساء الخميس، أن "الزحف العسكري لقوات المقاومة مازال مستمرا باتجاه تبة الزنقل في المدينة، والتي يتمركز فيها الحوثيون لقصف أحياء تعز".

من جهته، قال بيان صادر عن المجلس العسكري لمقاومة تعز، الخميس، إن قوات المقاومة والجيش الوطني، يوصلان تقدمهما في المحور الغربي، من عدة محاور، في إطار العملية العسكرية لفك الحصار واستعادة المدينة من قبضة المتمردين الحوثيين وحلفاءهم.

وأضاف البيان الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه، أن المقاومة تقدمت ميدانيا في الحصب والزنقل، بالتزامن مع استعادة السيطرة على تبة الخوعة وحي البعرارة بشكل كامل، من قبضة المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

وأكد البيان أن زحف قوات المقاومة متواصل نحو جامعة تعز، بعد السيطرة على الحاجز الأمني في حبيل سلمان، في ظل انهيار واضح في صفوف الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح.

وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، واستيلاء المقاومة والجيش الوطني على سيارة من نوع "فورد"، تحمل مضادا للطيران، وعربتين عسكريتين في المسراخ، بينما خسرت المقاومة سبعة من مقاتليها، مع إصابة عدد آخر.

وتزامنت هذه التطورات، مع غارات جوية، لطيران التحالف الذي تتزعمه السعودية، استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في تعز أهمها "عصيفرة والجند، ومطار المدينة الدولي".
التعليقات (0)