رياضة دولية

سواريز يحرم البرازيل من الفوز في تصفيات المونديال (فيديو)

سجل سواريز هدف التعادل- أ ف ب
سجل سواريز هدف التعادل- أ ف ب
حقق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز عودة مرموقة إلى الساحة الدولية وسجل هدف التعادل لبلاده في مرمى البرازيل (2-2)، الجمعة، في ختام الجولة الخامسة من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وخاض سواريز مباراته الأولى مع "لا سيليستي" منذ حوالي عامين، بعد إيقافه إثر حادثة العض الشهيرة للإيطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014. وأصبحت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، ثالثة في ترتيب المجموعة الموحدة (8 نقاط) بالتساوي مع الباراغواي والأرجنتين، فيما تتصدر الإكوادور (13 نقطة) أمام الأوروغواي (10).

على ملعب "أرينا برنامبوكو" في ريسيفي، بدا أن البرازيل تسير نحو انتصار سهل عندما افتتحت التسجيل بعد 42 ثانية عن طريق جناح بايرن ميونيخ الألماني دوغلاس كوستا، إثر مجهود فردي وعرضية مميزة من ويليان جناح تشلسي الإنجليزي (1).

وعزز "سيليساو" الأرقام عن طريق ريناتو أوغوستو بعد تمريرة زئبقية من القائد نيمار، تابعها في شباك الحارس فرناندو موسليرا (25).

لكن أدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، قلص الفارق من تسديدة يسارية جميلة من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس أليسون (25).

وفي الشوط الثاني، سارع سواريز الذي يقدم مستوى رائعا مع برشلونة الإسباني بصحبة الأرجنتيني ليونيل ميسي وخصمه في مباراة الجمعة نيمار قائد البرازيل، إلى معادلة الأرقام من تسديدة يسارية أرضية قوية هزم فيها المدافع دافيد لويز والحارس أليسون (48).

وحمل سواريز، الذي سجل لبرشلونة 37 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات، شارة القائد في تشكيلة المدرب أوسكار واشنطن تاباريز.

ويلتقي في الجولة السادسة الثلاثاء المقبل كولومبيا مع الإكوادور، والأرجنتين مع بوليفيا، والباراغواي مع البرازيل، وفنزويلا مع تشيلي، والأوروغواي مع البيرو.

وتتأهل أول أربعة منتخبات إلى النهائيات، فيما يخوض الخامس ملحقا مع بطل أوقيانيا. وكانت بوليفيا خسرت أمام كولومبيا 2-3، وتعادلت الإوكوادور مع الباراغواي 2-2، وخسرت تشيلي أمام الأرجنتين 1-2، وتعادلت البيرو مع فنزويلا في ليما 2-2.


التعليقات (0)