رياضة دولية

هيجوين يقود نابولي للفوز وروما يواصل الانتصارات في إيطاليا

اجتاز نابولي منافسه باليرمو بفضل هدف من ركلة جزاء نفذها جونزالو هيجوين - أرشيفية
اجتاز نابولي منافسه باليرمو بفضل هدف من ركلة جزاء نفذها جونزالو هيجوين - أرشيفية
فاز نابولي 1-صفر على باليرمو ليواصل الضغط على يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بينما أبقى روما على آماله الضئيلة في إحراز اللقب بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه 2-1 على أودينيزي الأحد.

واجتاز نابولي صاحب المركز الثاني منافسه باليرمو بفضل هدف من ركلة جزاء نفذها جونزالو هيجوين في الشوط الأول، ليصبح على بعد ثلاث نقاط من يوفنتوس الذي فاز 1-صفر على ساسولو يوم الجمعة.

وسجل إيدن جيكو وأليساندرو فلورينزي هدفي روما ليعزز فريق المدرب لوتشيانو سباليتي موقعه في المركز الثالث، برصيد 59 نقطة من 29 مباراة بفارق ثماني نقاط وراء يوفنتوس.

وجاء هدف هيجوين مهاجم نابولي في الدقيقة 22 بعدما تعرض زميله راؤول ألبيول لخطأ من سينيشا أنديلكوفيتش، ليرفع رصيده إلى 27 هدفا بالدوري هذا الموسم.

وفاز روما مرة واحدة في سبع مباريات قبل أن يتولى سباليتي المسؤولية خلفا لرودي جارسيا في 14 يناير كانون الثاني، لكن المدرب الجديد أشرف على انتفاضة رائعة لفريق العاصمة، وشدد قبضته على المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا بانتصاره اليوم.

وافتتح جيكو التسجيل بعد 14 دقيقة إثر تمريرة من محمد صلاح، ثم أضاف فلورينزي الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعدما تحكم بطريقة رائعة في تمريرة ميراليم بيانيتش.

وقلص أودينيزي القابع في المركز 16 برصيد 30 نقطة الفارق في الدقيقة 85 عبر برونو فرنانديز.

وتعادل فيرونا 1-1 في الدقائق الأخيرة مع فيورنتينا الذي عاد للمركز الرابع برصيد 54 نقطة بالتساوي مع إنترناسيونالي، الذي هزم بولونيا 2-1 السبت، بفارق خمس نقاط وراء روما.

وسجل ماورو زاراتي أولا بعد 40 دقيقة وتعادل إيروس بيسانو قبل أربع دقائق على النهاية، ليهدر فريق المدرب باولو سوزا فرصة الابتعاد عن إنترناسيونالي.

وتعرض جيانلويجي دوناروما (17 عاما) حارس ميلانو لإصابة قوية بالرأس، خلال تعادل مخيب دون أهداف مع كييفو صاحب المركز العاشر الذي بدا سعيدا بالنقطة.

ولدى ميلانو 48 نقطة في المركز السادس وفشل في تقليص الفجوة مع منافسيه على المراكز المؤهلة لأوروبا.

وانتزع جنوة المركز 12 من تورينو بعدما عوض تأخره 2-صفر ليفوز 3-2.

وسجل أليسيو تشيرشي هدفين من ركلتي جزاء في مرمى فريقه السابق، وأضاف لوكا ريجوني هدفا آخر، بينما أحرز تشيرو إيموبيلي ثنائية تورينو في الشوط الأول.
التعليقات (0)