سياسة دولية

مخابرات بيلاروسيا: المتشبه به في هجمات بروكسل موجود هنا

لقي 34 شخصا مصرعهم وأصيب 35 آخرون بإصابات خطيرة بانفجارين وقعا في مطار "زافينتيم" - أ ف ب
لقي 34 شخصا مصرعهم وأصيب 35 آخرون بإصابات خطيرة بانفجارين وقعا في مطار "زافينتيم" - أ ف ب
أكد رئيس المكتب الصحفي لوكالة الاستخبارات البيلاروسية، الثلاثاء، أن أحد مواطني بيلاروسيا، المشتبه بهم في وسائل الإعلام بالهجوم في بروكسل، أليكسي دوفباش، كان متواجدا لحظة الانفجار في روسيا البيضاء.

وقال في حديث لقناة "بيلاروسيا 1"، نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نستطيع القول بمصداقية إن أليكسي دوفباش أثناء الهجمات لم يكن في بلجيكا".

وبحسب رئيس المكتب الصحفي، الذي لم تذكر اسمه الوكالة، فإن وكالة الاستخبارات البيلاروسية "تعرف جيدا أن أليكسي في أثناء الهجمات كان موجودا في غوميل، وكان قد أبلغ الشرطة البلجيكية في وقت مبكر عن سفره إلى روسيا البيضاء".

وأوضح ممثل الاستخبارات البيلاروسية أنه "حين تعرف على المعلومات التي انتشرت على شبكة الإنترنت فيما يتعلق به وشقيقه، طلب من شقيقه إيفان أن يشرح الأمر لوحدات مكافحة الإرهاب في بلجيكا، الشيء الذي تم القيام به".

وكان مصدر أمني بلجيكي رفيع المستوى صرح بأن ثلاثة من المشتبه بهم في تفجيرات بلجيكا هم من مواطني بيلاروسيا، وأن اثنين من المشتبه بهم، إيفان واليكسي دوفباش، من مواليد مقاطعة غوميل، وآخر يدعى مارات يونوسف، من مواليد داغستان، حصل منذ عدة أعوام على الجنسية البيلاروسية".

وأكد المصدر أن يونوسوف حاصل أيضا على الجنسية البلجيكية، إلى جانب جنسيته البيلاروسية.

ولقي 34 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب 35 آخرون بإصابات خطيرة، بانفجارين وقعا في مطار "زافينتيم"، في العاصمة البلجيكية بروكسل صباح الثلاثاء، بينما وقع انفجار آخر في محطة للمترو بحي "بالسيك" في بروكسل قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي، بحسب "هيئة الإذاعة البلجيكية"، في حين أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجيرات.
التعليقات (0)