سياسة عربية

مستشار سابق لمرسي يكشف سر رسالة "عزيزي بيريز" (فيديو)

قال إن الرسالة مؤامرة- (أرشيفية) الأناضول
قال إن الرسالة مؤامرة- (أرشيفية) الأناضول
كشف المستشار السابق للرئيس المصري محمد مرسي، سيف عبد الفتاح، لأول مرة سر رسالة "عزيزي بيريز" الشهيرة التي تحمل توقيع الرئيس محمد مرسي.

وأضاف في تصريح لقناة "الجزيرة" أن هذه الرسالة كانت جزءا من "مؤامرة ومهزلة قام بها أفراد من الحرس الجمهوري رغم تنبيه الرئيس مرسي لهم بأن أي رسالة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل يجب أن تعرض عليه منفردة في ملف مستقل".

وتابع: "المكلف بشؤون البروتوكول كتب هذه الرسالة ودسها في الملف ضمن الخطابات الاعتيادية التي تتعلق بتهاني اعتيادية"، دون أن يذكر اسم الشخص الذي فعل ذلك.

يشار إلى أن الأوساط المصرية عرفت جدلا في تشرين الأول/أكتوبر من سنة 2012 بسبب رسالة لاعتماد السفير المصري بإسرائيل عاطف إسماعيل، موجهة من مصر إلى إسرائيل، تحمل توقيع الرئيس محمد مرسي، وتبدأ بعبارة "عزيزي وصديقي العظيم" موجهة للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.


التعليقات (6)
عبدالقادر
الأربعاء، 30-12-2020 03:42 م
عجيب الا تخجلوا من نشر الكذب وتشويه ما عايشناه الرئاسة نفسها بررت الفعلة ولازالت الجزيرة تحمل مواضيع التبرير وتحفظه رحم الله محمد مرسي وغفر له وهدى الله الجميع
مصري
الخميس، 23-06-2016 07:53 م
هؤلاء ليسوا حرسا جمهوريا ولكنهم حرسا شيطانيا .
ابو عبد الرحمن
الأربعاء، 16-03-2016 07:43 م
تعاتبون مرسي وتصدقون هذه الرسالة وهي ورقة قابلة للصحة والخطأ، لكن ماذا عن الواقع امامكم تفريغ سيناء وحصار غزة واغراق الانفاق ، واتهام حماس بالارهاب، وقوة العلاقة مع اسرائيل والتذلل لها ، وهم يمدحون السيسي علانية، وماذا عن سد النهضة وانخفاض الجنيه ، وارتفاع الاسعار وتحول مصر للشحاذة، والانهيار الاقتصادي القادم ،اما ان تعود لرشدك مع هذه الوقائع او استح على دمك واستمر في اكل البرسيم دون تعليق.
عبدالدايم.مسعود.من.موريتانيا
الأربعاء، 16-03-2016 04:02 م
فك.الله.آسرالبطل.محمدمرسي.رئس.مصر
واحد من الناس ..... تهمة أشاعها خائن و صدقها عبيط
الأربعاء، 16-03-2016 10:30 ص
.. الخائن هو من افرغ سيناء من سكانها .. و قتلهم و شردهم و أغرق الأنفاق و ساهم في حصار غزة مع العدو الاسرائيلي و خرجت تصريحات وزراء اسرائيل تمتدحه و ساعدته اسرائيل للانقلاب على ارادة شعبه