سياسة عربية

حماس تتطلع لمرحلة جديدة في العلاقات مع مصر

سيركز اللقاء على العلاقات الثنائية وتطورات القضية الفلسطينية وهموم غزة - عربي21
سيركز اللقاء على العلاقات الثنائية وتطورات القضية الفلسطينية وهموم غزة - عربي21
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تتطلع من خلال زيارة وفدها القيادي البارز مصر، السبت، إلى الوصول "لمرحلة جديدة في العلاقة مع مصر".

وأوضحت "حماس"، على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، في تصريح له وصل "عربي21"، نسخة منه، أن وفدها الذي يزور القاهرة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، "سيلتقي وزير المخابرات المصرية"، ولم تحدد متى سيكون اللقاء.

وأشار أبو زهري، إلى أن اللقاء "سيركز على العلاقات الثنائية بين الطرفين، وتطورات القضية الفلسطينية وهموم غزة، خاصة ملف معبر رفح البري"، مؤكدا أن حركته حريصة على "أمن مصر واستقرارها، وعلى الحفاظ على علاقات إيجابية معها".

وقال: "نتطلع إلى مرحلة جديدة في العلاقات بين الطرفين انطلاقا من عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وأهمية دور مصر ومكانتها تجاه القضية الفلسطينية".
 
ومن المتوقع أن يصل مساء اليوم إلى القاهرة وفد "حماس" الذي يضم مجموعة من القيادات البارزة، وهم خليل الحية ومحمود الزهار وعماد العلمي ونزار عوض الله، بالإضافة إلى أبو مرزوق.
 
وعلمت "عربي21" من مصدر خاص، أن رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، بادر بالاتصال قبل حوالي ثلاثة أسابيع (قبل اتهام مصر لحماس انها تقف خلف اغتيال النائب العام المصري) بمدير المخابرات المصرية (برتبة وزير) خالد فوزي، بهدف تحسين العلاقات بين الطرفين التي شابها التوتر الشديد خلال الفترة الماضية.
 
وأفاد أن الوزير فوزي، بناء على هذا الاتصال، قام بدعوة الحركة لزيارة القاهرة للقاء.
التعليقات (0)