سياسة عربية

العريفي يصف العربية بـ"العبرية" ويكشف حقيقة زيارته للجزائر

العريفي: تأكدوا دائما من الأخبار التي تنشرها القنوات التي اعتادت الكذب مثل العبرية والإم بي سي - أرشيفية
العريفي: تأكدوا دائما من الأخبار التي تنشرها القنوات التي اعتادت الكذب مثل العبرية والإم بي سي - أرشيفية
كذّب الداعية السعودي المعروف، الدكتور محمد العريفي، قناتي "إم بي سي"، و"العربية"، بعد بثهما خبرا مفاده أن السلطات الجزائرية منعته من دخول البلاد.

وقال الشيخ العريفي إنه لم يزر الجزائر منذ عشر سنوات، ولم يواجه في حياته المنع من دخول أي دولة، وفق قوله.

وغرّد العريفي على حسابه بـ"تويتر": "نشرت العبرية وmbc أن العريفي وصل الجزائر لإلقاء محاضرات فمُنع من دخولها! هذا كذبٌ يُضاف لسجلهم الأسود، لم أسافر للجزائر إلا قبل 10 سنين!".

وتابع في حسابه عبر "فيس بوك": "زرتُ أهلي وأحبابي في الجزائر قبل سنوات، زرت مساجدها وجامعاتها، والتقيت بعلمائها ومثقفيها، تعرفتُ عليهم عن قُرب.. فأحببتهم بزاف، فصرتُ أُثني عليهم، وأحدّث الناس بما رأيتُ من نُبل أخلاقهم، وكرمهم، وزكاء نفوسهم".

وأضاف: "نشرت اليوم إحدى الصحف بأني وصلتُ الجزائر لإلقاء محاضرات فمُنعت من دخولها! وهذا خبر كاذب مصنوعٌ كله، أُريد به إفساد العلاقات وتكدير النفوس، فالجزائر وأهلها أكرمُ من أن يردوا ضيفا حلّ بديارهم، وأنا أيضا لا أزور بلدا لنشاط ديني أو ثقافي إلا بدعوة من جهات رسمية، وبتنسيق مع السفارة السعودية، وغير ذلك من إجراءات".

مقطع فيديو للعريفي عبر حسابه في "سناب شات"


التعليقات (4)
zahra kamal
الثلاثاء، 08-03-2016 11:05 م
اهلا بك في بلدك
جزائرى
الثلاثاء، 08-03-2016 06:54 م
فى الحقيقة مند زمن طويل حدفت من باقة مستقبل القنوات م بى سى و مشتقاتها اما فىما يخص زيارة الشيخ للجزائر فانى فراتها فى صحيفة جزائرية فى عدد الامس و كانت ان وزير شؤون الدينية الجزائرية قال باننا منعنا العريفى من زيارة الجزائر بسبب جبهة النصرة و لكن ليس راى العام للشعب الجزائرى الدى يكن كل محبة و احترام و تقدير للشيخ العريفى حفظه الله فمرحبا بك فى اى وقت شئت
سوسة العراقيه
الثلاثاء، 08-03-2016 03:34 م
فديتك ياشيخ كلهم يغارون منك يروحولك فدوة لتراب لي تمشي عليه
إبتهاج
الثلاثاء، 08-03-2016 12:31 م
والله ياشيخ مهما قالوا عنك نحن معاك الله يحفظك أما mbcفكلنا نعرف حقدها الدفين على علماؤنا ودعاتنا بارك الله فيك سر في الطريق الصحيح وقلوبنا لكم داعية