سياسة عربية

سعوديون يواصلون التغريد ضد "العربية" بسبب "حكاية حسن"

ناشطون: حاولت "العربية" مهاجمة نصر الله بعد الفيلم لتفادي الحملة الشعبية ضدها- قناة العربية
ناشطون: حاولت "العربية" مهاجمة نصر الله بعد الفيلم لتفادي الحملة الشعبية ضدها- قناة العربية
واصل إعلاميون ودعاة ومغردون سعوديون، هجومهم على قناة العربية، لليوم الثالث، لبثها فيلما وثائقيا بعنوان "حكاية حسن"، اعتُبر ترويجا وتلميعا للأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني.

وطالب المغردون السعوديون، حكومة بلدهم، بإعادة النظر في إدارة قناة العربية، وتوجهاتها، مشيرين إلى أن أشخاصا غير سعوديين هم من يرسمون سياساتها.

وحول قيام حساب قناة العربية الرسمي، بوضع عدة عناوين تهاجم نصر الله بعد عرض الفيلم، فقد قال ناشطون إن "القناة تحاول امتصاص غضب السعوديين، حيث إنها تُتّهم بالاصطفاف إلى جانب أعداء المملكة".

الإعلامي السعودي علي الظفيري، مقدم البرامج في قناة الجزيرة، غرد معلقا على الفيلم، بقوله: "إنتاج المنار وعرض العربية! ..".

وكتب الكاتب خالد العلكمي: "حسنة الفضيحة. كشفت فضيحة العربية في #حكاية_حسن عن وعي كبير في جميع طبقات المجتمع، أمر يبشر بالخير".

الدكتور محمد البرّاك عضو هيئة علماء المسلمين، غرّد بأن "عرض فيلم #حكاية_حسن لم يكن خطأ غير مقصود من #العربية ولكنه حلقة في سلسة خياناتها للأمة وعمالاتها لأعدائها".

اقرأ أيضاإعلام موال لحزب الله يحتفي بقصة "العربية" و"حكاية حسن"

وأضاف: "العربية فعلت كل شيء لتثبت للجميع أنها مع كل عدو لديننا وبلادنا وقيمنا، فقررت الانتقال من التلميح إلى التصريح فكانت البداية فيلم #حكاية_حسن".

الكاتب والباحث السعودي مهنا الحبيل، قال إنه "كان باستطاعة العربية أن تنتج فيلما وثائقيا قويا مهنيا ويكشف مشروع حسن نصر وطائفيته التي وظفتها إسرائيل، عوضا عن مادة مهلهلة تدعمه".

وتساءل الشيخ محمد العريفي، عبر استفتاء في "تويتر": "بعد #حكاية_حسن، أسألك مرة أخرى: يوجد #إعلاميون_يخدمون_أعداءنا، هل تعتقد أن هذه معلومة صحيحة؟".

وكانت النتيجة هي أن 83 بالمائة أجابوا بنعم، علما بأن عدد المصوّتين فاق الـ65 ألف مغرد.

الإعلامي رياض الودعان، ناشد الملك سلمان، قائلا: "نناشد الملك سلمان ملك الحزم بمحاسبة من كان سببا في عرض بطولات حسن نصر الله عبر القناة العربية، فنحن في حالة حرب فلا هوادة".

الكاتب محمد أحمد الجوير، قال: "لا يستقيم أبدا أن أروج لعدو ظاهر، زاعما أني أكشف حقيقته بطريقة تمجده وتصنع منه بطلا لا يقهر، من يقول بذلك فهو يضحك على نفسه قبل غيره!!".

وتساءل الدكتور محمد الخضيري، رئيس الجمعية العلمية للدراسات الفكرية المعاصرة بجامعة القصيم، قائلا: "بعد فضيحة قناة العربية وخيانتها، هل نجد إجراء رسميا بحقها؟".

وسخر الناشط "التويتري"، المعروف "أبو شلاخ الليبرالي" من واقع القناة، قائلا إنها قد تستضيف مقتدى الصدر قريبا.

اقرأ أيضاهجمة سعودية شرسة على "العربية" بسبب "حكاية حسن" (فيديو)
التعليقات (3)
BENDIF NACER
الأربعاء، 24-02-2016 12:24 م
انها قناة "عبرية"وليست عربية انها كداعش اللدي يحارب المسلمين السنة باسم الاسلام السني و قناة "العبرية "تحارب العرب اعلاميا باسم العربية.
الحاذق
الأربعاء، 24-02-2016 07:10 ص
اكتشفتُ اليوم أنّ أموالاً طائلة يصرفها آل سعود في شراء الذمم وغَواية الناس، وعرفتُ سذاجة إعلامييهم حينما جعلوا من مقتدى الصدر تنيناً مرعباً أكثر من نصر الله
هدى التميمي
الثلاثاء، 23-02-2016 04:19 م
قناة العربية ارادت ان تسيئ لسد حسن فنقلب سحر على سا حر