رياضة دولية

أتليتكو مدريد يقسو على فالنسيا في عقر داره بثلاثة أهداف

قلص الأتليتكو الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط - أ ف ب
قلص الأتليتكو الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط - أ ف ب
فاز فريق أتلتيكو مدريد على مضيفه فالنسيا 3-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "ميستايا"، الأحد 6 مارس/آذار، في الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم .

وتقدم أتلتيكو مدريد بواسطة "الثعلب" الفرنسي أنطوان جريزمان بعد أن خلّص كوكي الكرة في وسط الملعب من أحد الخصوم، ومررها لجريزمان الذي سار بها خطوات وسددها أرضية زاحفة على يسار الحارس البرازيلي دييجو الفيش (24).

ولم يهنأ أتلتيكو طويلا بهذا التقدم مع ظهور الروسي دينيس تشيريشيف مجددا، الذي أدرك التعادل بعد 4 دقائق إثر كرة مرفوعة من الجهة اليسرى على رأس باكو الكاسر، الذي وضعها بإتقان أمام الروسي في انفراد كامل، تابعها الأخير بيسراه أرضية في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك (28).

ولتشيريشيف المعار من ريال مدريد قصة مع النادي الملكي، فقد حرمه في أول ظهور معه بعد عودته إليه من إعارة سابقة من متابعة مشواره في مسابقة الكأس؛ لأن المدرب السابق رافايل بينيتيز أشركه ولم يكن مؤهلا بسبب نيله 3 إنذارات مع فياريال في المسابقة نفسها، وللمفارقة سجل هدفا في مرمى قادش قبل أن يفطن المدرب إلى حالته ويخرجه من الملعب.

وكان تشيريشيف (25 عاما) الذي نشأ في ريال مدريد أعير في 2013-2014 إلى إشبيلية، وفي الموسم التالي إلى فياريال قبل أن يعود في مطلع الموسم الحالي إلى نادي العاصمة.

وفي الشوط الثاني، كاد الأرجنتيني لوسيانو فيتو أن يمنح أتلتيكو التقدم مرة جديدة بكرة قوية لمست يد الحارس دييغو الفيش ومسحت العارضة (60)، ونجح البديل فرناندو توريس بعد 9 دقائق من نزوله في تسجيل الهدف الثاني لفريق العاصمة، إثر ركنية حصل عليها ونفذت برأس الأوروجوياني خوسيه خيمينيز، وتابعها "طائرة" من غير رقابة في الشباك (72).

وتلقى مدافع فالنسيا البرازيلي أدرلان سانتوس البطاقة الصفراء الثانية بسبب خشونته الزائدة ضد توريس وخرج (80)، وأكمل أصحاب الأرض الدقائق العشر الأخيرة بعشرة عناصر، فصعبت بذلك مهمة التعويض وبقي في المركز الحادي عشر وله 34 نقطة.

في المقابل، سهلت مهمة الضيوف في إضافة الهدف الثالث عبر البديل الثاني الذي دفع به المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بدلا من مواطنه فيتو، البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الذي تلقى كرة خارج المنطقة من جريزمان دخل بها وراوغ لاعبين اثنين، وسددها زاحفة بيسراه لم يحسن دييجو الفيش التعامل معها (85).
التعليقات (0)