رياضة دولية

تعرف على 7 أرقام حققها صلاح في إيطاليا..توتي أحد الضحايا

 صلاح تفوق على أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي- غوغل
صلاح تفوق على أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي- غوغل
تمكن المهاجم المصري محمد صلاح، في أول موسم له مع فريق روما الإيطالي، من جذب الأنظار إليه، بعد نجاحه في تسجيل هدفين في مرمى فيورنتينا، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث حقق سبعة أرقام بعد الهدفين.

ورفع صلاح رصيده إلى 11 هدفا في صدارة هدافي روما في المسابقة، بفارق هدفين عن زميله بالفريق البوسني ميرالم بيانيتش، الذي يمتلك في رصيده حاليا تسعة أهداف. 

وأصبح صلاح اللاعب العربي الأول، الذي يسجل أكثر من تسعة أهداف في موسم واحد بالدوري الإيطالي، ويعتبر اللاعب الجزائري إسحاق بلفضيل، صاحب ثاني أكبر رصيد في "الكالتشيو" في موسم واحد، حيث سجل ثمانية أهداف مع بارما في موسم 2012 - 2013. 

ورفع صلاح رصيده إلى 17 هدفا، في الدوري الإيطالي بإجمالي أهدافه مع فيورنتينا بالموسم الماضي، وروما بالموسم الحالي، ليكون أكثر لاعب عربي، سجل أهدافا بالدوري.

وعادل بهذا السجل التهديفي، بموسم واحد في الدوريات الخمس الكبرى (إنجلترا - فرنسا - ألمانيا - إيطاليا - إسبانيا)، رقم مواطنه أحمد حسام "ميدو" الذي أحرز 11 هدفا مع توتنهام الإنجليزي، في موسم 2005/ 2006، واقترب من تحطيم رقم مواطنه الآخر محمد زيدان، صاحب أكثر معدل تهديفي للاعب مصري بالدوريات الأوروبية بـ 13 هدفا في موسم 2006 - 2007 مع ماينز الألماني.

تعتبر ثنائية فيورنتينا هي الثانية لصلاح مع روما، بعد ثنائيته في مرمى إمبولي هذا الموسم، كما
انضم نادي فيورنتينا الإيطالي لقائمة الأندية، التي اهتزت شباكها من صلاح (ذهابا وإيابا) في موسم واحد، حيث سبقه في ذلك ناديا ساسولو، وكاربي. 

وواصل صلاح تفوقه على أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي، في تسجيل أهداف في أول المواسم مع فريق العاصمة، حيث سجل صلاح في بطولة الدوري الإيطالي بالموسم الجاري 11 هدفا، بينما توتي سجل بأول موسم له رفقة "الذئاب" في موسم 1994 - 1995 إجمالي أربعة أهداف فقط.
التعليقات (0)